اشتباك بين قوة إسرائيلية وفلسطينيين في غزة

13 سبتمبر، 2015 11:14 ص 170 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

اشتبك فلسطينيون صباح اليوم الأحد ، مع قوة عسكرية اسرائيلية راجلة، توغلت عشرات الأمتار شمالي قطاع غزة.

وقال مصدر أمني لوكالة “الأناضول” للأنباء ” إن تبادلا لإطلاق النار وقع صباح اليوم بين “مقاومين فلسطينيين، وقوة إسرائيلية خاصة راجلة توغلت عشرات الأمتار شرق بلدة جباليا شمالي قطاع غزة”.

وأفاد المصدر أن القوة الإسرائيلية الخاصة تراجعت إلى مواقعها خلف الشريط الحدودي، بعد إطلاق المسلحين الفلسطينيين النار الذي استمر وفق تأكيده، لدقائق معدودة.

وقال سكان محليون شمالي قطاع غزة ” إنهم سمعوا أصوات كثيفة من إطلاق النار بين أفراد من المقاومة الفلسطينية، وقوة إسرائيلية راجلة تتكون من أكثر من عشرة جنود، أطلقت النار تجاه مجموعة من المقاومين كانت تتواجد في المنطقة”.

ولم يبلغ عن وقوع أي إصابات بشرية في الفلسطينيين بحسب مصادر طبية فلسطينية، فيما لم يصدر أي تعقيب من الجيش الإسرائيلي حتى اللحظة حول حادثة الاشتباك.

وفي 28 أغسطس/آب توغلت قوة إسرائيلية خاصة راجلة، عشرات الأمتار داخل الحدود الشرقية لجنوبي قطاع غزة.

وبعد إبرام اتفاق وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل في 26 أغسطس/ آب 2014، بوساطة مصرية، وذلك بعد حرب إسرائيلية دامت 51 يومًا، يقوم الجيش الإسرائيلي على فترات متباعدة بالتوغل على الأطراف الحدودية للقطاع.

ويقول مسئولون فلسطينيون في غزة، إن قوات الجيش الإسرائيلي تطلق بشكل شبه يومي، نيران أسلحتها تجاه مراكب الصيادين، كما تستهدف الأراضي الزراعية على الحدود مع قطاع غزة، وهو ما يعتبره الفلسطينيون “خرقاً واضحاً” لاتفاق الهدنة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *