افتتاح مركز طبي في اسطنبول للاجئين السوريين ضمن مشاريع جمعية "جان" الخيرية

13 سبتمبر، 2015 6:01 م 654 مشاهدة

رحاب نيوز ـ نوري معمو

افتتح مركز جان الطبي للاجئين السوريين في اسطنبول ـ حي بيرم تبه ـ لتقديم الخدمات الطبية لأسر السوريين وطلاب مدارس جان ضمن سلسلة مشاريع جمعية جان الخيرية والاغاثية .

وقال السيد هوزان كلش المشرف على المركز الطبي في تصريح لوكالة رحاب نيوز : ان المركز يضم اقساما لاختصاصات (نسائية – أسنان – داخلية – أنف أذن حنجرة – أطفال – معالجة فيزيائية ـ امراض الجلدية ـ الطب العام ) وسوف يتم افتتاح قسم العينية بالإضافة الى اقسام أخرى قريبا ريثما يتم تأمين المستلزمات والادوات الطبية اللازمة لافتا الى وجود اطباء اختصاصيين و الكادر الطبي المتخصص في المركز .

ونوه هوزان بان المركز سوف يستقبل المرضى خلال شهر من تاريخ الافتتاح بشكل مجاني لكافة الحالات المرضية ، بعد ذلك سوف يتم معالجة المرضى بأسعار رمزية وتقديم الادوية مجانا لكافة المرضى السوريين بالإضافة الى معالجة طلاب مدارس جان في اسطنبول بشكل مجاني والبالغ عددهم حوالي 500 طالب .

واوضح المشرف على المركز بان هذا المشروع الطبي تجربة حية هدفه تأمين الخدمات الطبية للطلاب بالدرجة الاولى وثم للمرضى السوريين الذين فروا من ديارهم بسبب الحرب والقتال وانعدام مستلزمات الحياة الضرورية في سوريا .

يذكر ان جمعية جان السورية وهي جمعية خيرية اغاثية اسست في اسطنبول ، لها مدارس في تركيا اثنان منها في اسطنبول وواحدة في باطمان والأخرى في نصيبين ، ولها مشاريع خيرية واغاثية مختلفة في تركيا ، وتقوم بمساعدة المئات من الاسر السورية النازحة في مدينة اسطنبول حيث وفرت لهم الاثاث الكامل من ادوات منزلية وفرش وبطانيات وسلات غذائية ، وكما قدمت الجمعية مساعدات انسانية ومواد غذائية لأهالي كوباني .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *