اقليم كوردستان العراق يتجه نحو الاستقلال ونوشيروان: البارزاني اصر على ذلك من أجل…

19 مارس، 2014 11:23 م 199 مشاهدة

1255

" رحاب نيوز " ر ن ا – هولير – آرام إبراهيم

اوضح زعيم حركة التغيير الكوردية المعارضة "نوشيروان مصطفى" أمس الثلاثاء أن مسعود البرزاني رئيس الاقليم يستعد للإعلان عن الانفصال عن العراق قريبا وان اطراف عدة تسانده على ذلك .

وقال نوشيروان مصطفى في تصريح صحفي له اطلعت عليه "رحاب نيوز" ان رئيس اقليم كوردستان مسعود البرزاني ناقش خطط انفصال الاقليم عن العراق في اخر اجتماع عقده مع الوزراء والنواب الاكراد وذلك قادة الحركات في الاقليم .

ولفت زعيم حركة التغير الى ان هناك اطرف عدة تساند البرزاني بموضوع الانفصال عن العراق، الى جانب رفض بغض الحركات والاطراف على القرار، مشيرا ان الاطراف الرافضة لذلك القرار ترى بانه سيتسبب بمشاكل وتوترات كبيرة بين حكومة بغداد وهولير .

كما اضاف في نهاية حديثه الى ان البرزاني اصر على ان يعلن الاقليم الانفصال والاستقلال نهائيا في السنوات القادمة عن العراق ليتيح له التصرف بخيراته من دون الرجوع لشرط اي احد.

ومن جانبه قال مستشار الموارد البشرية في حكومة الاقليم "علي بلو" في تصريح صحافي له, خلال الخمس سنوات المقبلة سيعلن اقليم كردستان الاستقلال عن حكومة بغداد، وستتخلص كردستان من كونها منطقة داخل العراق.

يأتي ذلك بعد تصاعد حدة الخلافات بين حكومة بغداد وهولير اثر الموازنة العامة لعام 2014 وتأخير حكومة بغداد عن دفع رواتب الموظفين والبيشمركة العاملين في الاقليم والذي تسبب بأزمة اقتصادية  دفع بعض الموظفين للأضراب عن العمل حتى استلام رواتبهم رفقها حالة غضب شعبية واستياء من ذلك,  ولمح البعض من المواطنين الى ضرورة انفصال الاقليم عن العراق كأفضل حل للازمة.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *