اقليم كوردستان العراق وكندا يوقعان إتفاقية عسكرية تتضمن روبوتات مزيلة للالغام

18 سبتمبر، 2014 10:12 ص 239 مشاهدة

10687016_283735268483914_5357305016732980405_n

” رحاب نيوز ” ر ن ا – هولير

قامت وزارة البيشمركة في إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، بتوقيع بروتوكول للمساعدات العسكرية مع الحكومة الكندية ، يتضمن تزويد البيشمركة بالروبوتات المختصة بإزالة الألغام والمتفجرات.

وخلال زيارة السفير الكندي في الأردن، اليوم الأربعاء ، الى اقليم كوردستان ، ولقائه بوزير البيشمركة مصطفى سيد قادر في ديوان الوزارة، أعرب السفير الكندي عن موافقة بلاده ،على قرار إرسال المستلزمات اللوجستية إلى قوات البيشمركة.

وأعتبر السفير الكندي، أن هذه الخطوة بداية جيدة لتوطيد العلاقات العسكرية بين الجانبين، مضيفاً أن أي جماعة أو تنظيم يقوم بقتل النساء والأطفال، ولا يأخذ أساسيات حماية المواطنين المدنيين بعين الإعتبار ليس له الحق أن يبقى على قيد الحياة.

وقدم وزير البيشمركة الشكرلموقف الحكومة الكندية مقابل الإستجابة لطلبات وزارة البيشمركة، مؤكداً على أن تبرعاتهم ومساعداتهم ستكون بمثابة دعم جيد للبيشمركة وستؤثر بشكل فعال على تحركات وتقدم القوات في الميدان وستضمن عملية إجتثاث الإرهابيين بشكل أكثر.

وقد تم توقيع بروتوكول تسليم المستلزمات اللوجستية المقدمة من قبل كندا لوزارة البيشمركة، بين وزير البيشمركة والسفير الكندي، حيث تشمل المرحلة الأولى العديد من أنواع المستلزمات ومن أهمها الروبوتات المختصة بإزالة الألغام والمتفجرات والتي صنعت وفق أحدث التكنولوجيات العسكرية.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر، في وقت سابق، أن حكومته نشرت 69 جندياً من القوات الخاصة الكندية، وهم منتشرون حالياً في إقليم كوردستان العراق، بهدف مساعدة العراق في التصدى لمسلحي داعش.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *