الآن … الزجاج الذكي بديلا عن الستائر

24 مارس، 2015 6:34 م 214 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – سوزان خطاب

لم يعد الزجاج قاصرا الآن عن ذلك النوع العاكس للبنايات الشاهقة الجميلة ، فهناك الآن نوع جديد من الزجاج الذكي والذي يمكن تشغيله إلكترونيا ، ويستخدم في عدة حالات حسب الحاجة ، حيث يمكن استخدامه بدلا من الستائر في المساحات الداخلية من المنازل والمكاتب والأماكن العامة .
حيث يمكن تقسيم المساحات المراد عزلها بهذا النوع من الزجاج مع الحفاظ على شفافيته ، أو يمكن تحويله إلى زجاج ضبابي عازل للصورة من جانبي الزجاج ، فهناك ثلاث حالات لهذا الزجاج وهي الزجاج الشفاف او الزجاج المعتم لأوقات الليل أو الزجاج العازل للصورة تماما .
ويعتبر هذا النوع من الزجاج صديقا للبيئة وموفرا للطاقة ، حيث يمكن التحكم بكمية الضوء المار خلاله ، كما يوفر للمباني الحديثة المزيد من الطاقة بتوفير كمية الإنارة والحرارة المارة خلاله بنظام كهربائي إلكتروني يمكن تشغيله وإطفائه ، فهو يحتوي على طبقة كريستالية سائلة تتحكم في ظلام طبقة الزجاج عن طريق أحد الأزرار .
جدير بالذكر أن هذا الزجاج متوفر الآن في جميع أنحاء العالم ، عن طريق شركة “Intelligent Glass” ، وخاصة أنه يستخدم الآن بشكل واسع في المكاتب وأماكن العمل ، لعزل صالات الاجتماعات والمكاتب .

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *