“الأسد”: الولايات المتحدة ليست جادة في محاربة “داعش”

14 يوليو، 2016 6:17 م 258 مشاهدة
بشار الأسد

رحاب نيوز – ر ن ا

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن الولايات المتحدة ليست جادة في هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي، معربا عن ثقته بأن النظام السوري يستطيع تحقيق الفوز في الحرب التي يخوضها حاليا في غضون أشهر.

وأضاف “الأسد”، خلال مقابلة خاصة مع شبكة “إن بي سي” الأمريكية بمكتبه أمس الأربعاء، أن الجيش السوري حقق الكثير من التقدم مؤخرًا، وأن الأمر لن يستغرق أكثر من عدة أشهر قليلة.

وأوضح رئيس النظام السوري، أن دعم روسيا للجيش السوري ساهم في ترجيح الكفة ضد الإرهابيين، نافيا ما يتردد حول أن التدخل الروسي يهدف إلى دعم النظام السوري وليس ملاحقة العناصر الإرهابية.

وأكد “الأسد” أن علاقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ترجع إلى القيم والمصالح المشتركة بينهما وهي القضاء على الإرهابيين، مشيرا إلى أن ذلك على عكس موقف الولايات المتحدة التي اتهمها بأنها لا تريد حقا هزيمة تنظيم “داعش”.

ووصف بشار الغارات الجوية الأمريكية ضد التنظيم في سوريا بأنها سلبية وغير فعالة مقارنة بالقوة التي وفرتها روسيا.

وأعرب الرئيس السوري عن تشككه إزاء نوايا الولايات المتحدة تجاه المنطقة، قائلا إن الرؤساء الأمريكيين فقدوا مصداقيتهم في الشرق الأوسط منذ زمن طويل، ضيفا “نحن نأمل دائما في أن يكون الرئيس القادم أكثر حكمة ممن سبقه، هذا ما نأمله لكننا لم نر ذلك مطلقا”، وتابع أن فترة رئاسة باراك أوباما لم تعن شيئا بالنسبة لسوريا كما أنه لا يعول كثيرا على المنافسين الرئاسيين حتى الآن.

وقال: “نحن في سوريا لا نراهن أبدا على أي رئيس قادم أو أي رئيس انتهت فترة ولايته، وذلك لأن ما يقولونه في حملتهم الانتخابية يختلف عن ما يمارسونه عندما يتم انتخابهم”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *