الأسد: بعض الدول الأوروبية تدعم الإرهاب

25 مارس، 2015 10:14 م 148 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

اتهم الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الأربعاء، بعض الدول الأوروبية بالتحالف مع دول داعمة للإرهاب، معتبرا أنها ترتكب خطأ فادحا بذلك، فيما شدد على أن تلك التنظيمات ومن يدعمها لا تمثل الإسلام الحقيقي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن الأسد قوله خلال استقباله وفدا برلمانيا وحزبيا بلجيكيا برئاسة عضو مجلس النواب الاتحادي فيليب دوينتر: “إن واقع ما يجري على الأرض مختلف تماما عما يصوره بعض السياسيين ووسائل الإعلام الذين يشوهون الرأي العام في بلدانهم خدمة لرؤى قاصرة ومصالح ضيقة لا تخدم شعوبهم”.

وأضاف الأسد أن الوفود التي تزور سوريا وتلتقي السوريين من شأنها أن تسهم في تصويب الرأي العام لشعوبها حول واقع الحرب التي يخوضها الشعب السوري ضد الإرهاب.

وأشار الأسد الى أن “بعض الدول الأوروبية ترتكب خطأ فادحا في تحالفها مع دول داعمة للإرهاب الذي يشوه صورة الإسلام”، مبينا أن تلك التنظيمات الإرهابية ومن يدعمها لا تمثل الإسلام الحقيقي الذي يرفض كل أنواع العنف ويقوم على التسامح والتآخي.

وبحسب الوكالة فإن أعضاء الوفد البلجيكي اعتبروا أن سوريا تشكل خط الدفاع الأول في مواجهة التطرف والإرهاب وهي الوحيدة التي تواجه الإرهابيين على الأرض وإذا انهار هذا الخط فسيصل الإرهاب إلى الدول الأوروبية بشكل واسع، ولذلك يجب علينا الوقوف مع سوريا في حربها هذه، مشيرين إلى أن العديد من الأحزاب والمسئولين الغربيين أصبح لديهم هذه القناعة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *