السفير اليمني بالمغرب: الانقلاب الحوثي تسبب في انتهاكات حقوقية جسيمة باليمن

19 سبتمبر، 2017 2:36 م 101 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

 

التقى سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة المغربية عزالدين الأصبحي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان في المغرب السيد إدريس اليازمي، بالعاصمة المغربية الرباط.

وفي اللقاء الذي شمل تعزيز التعاون بين البلدين في ملف ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان، قدم السفير الأصبحي صورة كاملة عن ملف الانتهاكات في اليمن، والذي يأتي انقلاب الميليشيات في مقدمتها، حيث أسس الانقلاب على الشرعية ومؤسسات الدولة لمسار الانتهاكات الجسيمة التي تعاني منها البلاد. واستعرض اللقاء أهمية دعم المغرب لمسار العدالة الانتقالية في اليمن وترسيخ دور مؤسسات الدولة في مجال الحقوق والحريات، خاصة وأن التجربة المغربية الأكثر تميزا في المنطقة العربية.

من جهته، أكد السيد إدريس اليازمي، على دعم المغرب لليمن وتعزيز مؤسساته الشرعية، وتقديم العون الفوري في برامج التدريب ونقل التجارب المختلفة عالميا بموضوع العدالة الانتقالية وترسيخ مخرجات الحوار الوطني في اليمن، والعمل على تبادل الخبرات ورفع القدرات مع المؤسسات اليمنية في هذا الإطار. وكشف السفير عزالدين الأصبحي، عن التحضير لخطوات عملية في الأشهر القادمة يجري العمل عليها مع المغرب في مجال تقوية المؤسسات الوطنية العاملة في مجال حقوق الإنسان وتعزيز التعاون في مجال العدالة الانتقالية وبناء السلام في اليمن، خاصة أن المغرب سيقدم للفرق اليمنية تجارب هامة من أمريكا اللاتينية وأفريقيا للخروج برؤى تعزز من تطلع اليمنيين للسلام العادل وتحقيق الإنصاف.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *