الأصبحي : جوهر مشكلة اليمن “انقلاب ميليشيا مسلحة على القانون”

16 مارس، 2016 9:42 م 176 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

أكد وزير حقوق الانسان اليمني عزالدين الاصبحي، ان جوهر المشكلة في اليمن ان مليشيا مسلحة انقلبت على القانون والدولة والشرعية والدستور وعلى الاتفاقات السياسية والتسويات القائمة في اليمن.

واضاف الاصبحي خلال مشاركته في احتفائية لجنة حقوق الانسان العربية اليوم الاربعاء بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة بمناسبة اليوم العربي لحقوق الانسان والذي اقيم تحت شعار (الكرامة الانسانية للجميع) “ان الدور الريادي الذي تمارسه اللجنة العربية لحقوق الانسان يصب بفعالية باتجاه حضور اكبر ونشاط اكثر فعالية خلال الفترة الحالية”.

قال  “ان الجمهورية اليمنية كانت في مقدمة الدول العربية المؤسسة للميثاق العربي لحقوق الانسان، وبادرت بالتصديق على الميثاق من منطلق حرصها الدائم على ايلاء حقوق الانسان اهمية وخصوصية في ظل تنامي انتهاكات حقوق الانسان في المنطقة العربية”.

‎ونوه الاصبحي الى ان الانتهاكات الحوثية لحقوق الانسان في اليمن بات تاثيره مباشر في تمزيق النسيج الاجتماعي، مشيرا الى ان اليمن يواجه اكبر تحدياته السياسية والعسكرية والاجتماعية باختطاف مليشيا مسلحة للدولة.
‎واشار الى ان ثلاثة ارباع السكان في اليمن يفتقدون الى أبسط أشكال المساعدات الانسانية خاصةً في مجالي الغذاء والدواء وتفشي العديد من الامراض المختلفة والمعدية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *