الإفتاء: وثيقة الاستخبارات الإيطالية تؤكد صحة تحذيراتنا من خطورة “داعش” في ليبيا

3 مايو، 2017 2:15 م 178 مشاهدة
دار الإفتاء المصرية

رحاب نيوز – ر ن ا

قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الإفتاء المصرية، أن وثيقة الاستخبارات الإيطالية بشأن تسلل مسلحي “داعش” إلى أوروبا عبر برنامج صحي لعلاج الجنود، تؤكد صحة تحذيرتنا من خطورة داعش في ليبيا.

وأشار المرصد، أن صحيفة جارديان البريطانية نشرت تقريرًا تحت عنوان “مخاوف إيطالية من تسلل عناصر داعش إلى أوروبا متنكرين ضمن جرحى ليبيين”، وقالت إنها اطلعت على وثيقة استخباراتية إيطالية تكشف عن وجود شبكة معقدة قام أفراد منذ عام 2015، بالتسلل إلى أوروبا بعد تظاهرهم بأنهم جرحى من الجنود الليبيين تقدموا للمستشفيات بجوازات سفر ووثائق مزورة، لتقوم تلك المستشفيات والمراكز الطبية التي تشرف عليها حكومة الوفاق الليبية بإرسالهم للخارج للعلاج.

وتذكر الوثيقة أن عددًا غير معروف من مسلحي داعش قد تسللوا بهذه الطريقة، وقد ساعدهم في ذلك مجموعة من مسئولين فاسدين وشبكة إجرامية، فضلًا عن أن داعش سيطر عام 2016 على مكتب جوازات في سِرت وسرق ما يصل إلى 2000 وثيقة.

وأضافت إن الدول الرئيسة التي حددتها الوثيقة الاستخباراتية، هي تركيا ورومانيا وصربيا والبوسنة، وأن المصابين من داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى يُعتقد أنهم بقوا في فرنسا وألمانيا وسويسرا.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *