الإمارات: بدء التحقيقات لكشف أسباب حادث “طائرة دبي”

4 أغسطس، 2016 10:04 م 341 مشاهدة
حادث حريق طائرة دبي

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلنت هيئة الطيران المدني الإماراتية، اليوم الخميس، بدء التحقيقات الخاصة بالكشف عن أسباب الحادث الذي تعرضت له طائرة طيران الإمارات أمس الأربعاء.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن ممثلين من شركات “بوينغ” الأمريكية، و”رولز رويس” البريطانية، وطيران الإمارات، سيقومون بدور المستشارين، ويساعدون قطاع تحقيقات الحوادث بالهيئة في التحقيق.

وأكد سيف محمد السويدي ، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية في البيان: إن “العمل جار لاسترداد مسجل بيانات الرحلة (FDR)، ومسجل صوت قمرة القيادة (CVR).. وسيتم تحليل البيانات في مختبر قطاع تحقيقات الحوادث الجوية بالهيئة في أبوظبي فور الحصول عليها ونقل حطام الطائرة إلى مكان آمن لفحصها”.

وأضاف أنه سيتم الحفاظ على سجلات الطائرات التقنية والملفات والوثائق المتعلقة بالطاقم في مكان آمن حيث يعمل المحققون في الهيئة على مدار الساعة على جمع عدد من الوثائق وإتاحتها لفريق التحقيق، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

وأكد إسماعيل الحوسني، المدير العام المساعد لقطاع تحقيقات الحوادث الجوية، أنه وفقاً للملحق 13 في البروتوكول، ستصدر الهيئة تقريراً أولياً في غضون شهر واحد من تاريخ وقوع الحادث، وعند الانتهاء من التحقيق ستقوم بإعداد ونشر تقرير التحقيق النهائي.

وتعرضت طائرة ركاب مدنية تتبع لشركة طيران الإمارات، الأربعاء، لحادث أثناء هبوطها في مطار دبي الدولي، دون وقوع قتلى في صفوف الركاب، فيما أعلنت هيئة الطيران المدني وفاة أحد منتسبي الدفاع المدني خلال التعامل مع الحادث.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *