الإمارات تعلن إنشاء وكالة للفضاء وإرسال أول مسبار عربى لكوكب المريخ

17 يوليو، 2014 12:57 ص 145 مشاهدة

مسبار

رحاب نيوز – رن ا

عصرًا جديدًا من التنمية والتقدم والتطور تنوى دولة الإمارات العربية دخوله بإعلانها لإنشاء وكالة للفضاء وإرسال أول مسبار عربى لكوكب المريخ.

فقد  أعلن محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبى، اليوم عن البدء فى مشروعين تاريخيين لدولة الإمارات، وهما إنشاء وكالة للفضاء وإرسال أول مسبار عربى لكوكب المريخ. واعتبر "بن راشد" أنه بإتمام المشروعين تدخل دولة الإمارات عصرًا جديدًا من التنمية والتقدم والتطور العلم.

 وقد أوضح حاكم دبي أن الهدف من الوكالة الفضائية سيكون دخول قطاع صناعات الفضاء وعلوم الفضاء، والاستثمار فى برامج الأقمار الصناعية والاتصالات الفضائية وغيرها بما يتجاوز 20 مليار درهم.

ومن المقرر أن تعمل الوكالة على جعل القطاع جزءًا من الاقتصاد الوطنى للإمارات خلال السنوات القادمة، مع تطوير رأس مال بشرى إماراتى فى علوم الفضاء والاستفادة من تكنولوجيا الفضاء بما يعزز التنمية فى الدولة الشقيقة.

وعن مشروع إرسال المسبار فهو يعد أول مسبار عربى وإسلامى لكوكب المريخ فى عام 2021 يهدف إلى تقديم إسهامات معرفية جديدة للبشرية، حيث سيقطع أكثر من 60 مليون كيلو متر ليصل بهم إلى مصاف الدول المتقدمة، بما يقدم إسهامات حضارية جديدة بالعالم.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *