الائتلاف السوري المعارض يتراجع عن قرار إقالة وزير الصحة ومسؤولي حملة اللقاح المميتة

14 أكتوبر، 2014 1:19 م 107 مشاهدة

رحاب نيوز – رن ا – أحمد علو

أصدر الإئتلاف السوري المعارض قراراً بإلغاء قرار إقالة وزير الصحة في الحكومة المؤقتة، عدنان حزوري، ورئيسة وحدة الدعم سهير الأتاسي، ومسؤولي حملة اللقاح القاتل، وذلك على اعتبار أنه صدر عن جهة لا تملك أحقية إصدار هذه القرارات.

كما تم تحجيم العميد “عبد الإله البشير” وتحذيره من انتحال منصب رئيس هيئة الأركان بعد حجب القيادة العسكرية العليا الثقة عنه مؤخراً، مما يشير إلى رفع أصوات المرشح أحمد طعمة وتقارب الأصوات مع المرشح الذي يقابله إذا ما تم اللجوء إلى جولة ثانية للانتخابات.

وقد شهد اجتماع الهيئة العامة للائتلاف حل مشكلة تمثيل هيئة الأركان فيه، والتي اعتمدت بشكل كامل على ممثلين لهيئة الأركان المنبثقة عن القيادة العسكرية العليا للجيش السوري الحر، والتي يشغل رئيس أركانها العميد “أحمد بري”.

فيما صرح أحد أعضاء الائتلاف أن عدداً من أعضاء الهيئة العامة للائتلاف في إجتماعها المنعقد في اسطنبول، يسعون للتوافق على المرشح عن الداخل “عبد الرحمن ددم” رئيساً للحكومة المؤقتة. وأكد أنه في حال لم يتم التوافق على المرشح “عبد الرحمن ددم” سيتم اللجوء إلى الانتخابات التي يعد أبرز مرشحيها وليد الزعبي والمدعوم من عدة كتل سياسية.

يذكر أن إياد قدسي وعبد حسام الدين قد أعلنا إنسحابهما من سابق الترشح إلى رئاسة الحكومة السورية المؤقتة.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *