الائتلاف السوري يأمر بحل مجلس القيادة العسكرية العليا والسبب..

22 سبتمبر، 2014 9:13 م 103 مشاهدة

e478f3a09dd5c87550c5388d05d5699e_XL

” رحاب نيوز ” ر ن ا – اسطنبول – لؤي قاسم

أصدر الائتلاف الوطني السوري قراراً بحلّ مجلس القيادة العسكرية العليا، على أن يتم تشكيله من جديد “بالتشاور مع الفصائل العسكرية والثورية الفاعلة في الساحة السورية وخلال فترة أقصاها شهراً من تاريخه”.

وحسب الموقع الرسمي للائتلاف السوري، فقد أقر الائتلاف في بيان له أمس الأحد “إبطال الاجتماع المنعقد في غازي عنتاب بتاريخ 17/9/2014 وكل ما نتج عنه من قرارات”، معللا ذلك بإنه “حصل في غير التاريخ المقرر مسبقاً لانعقاده وعدم حضور رئيس الأركان وتغيب عدة ممثلين للفصائل الفاعلة عن الاجتماع المذكور وتسببه في انسحاب ممثلي الفصائل والقوى الفاعلة منه”. وجاء في قرار الائتلاف الذي حمل الرقم “1/220914″، إن الظروف التي تمر بها الثورة السورية تقتضي “رص الصفوف، وإعادة التنظيم لمؤسساتها، وتصويب الأخطاء ورفع كفاءة قواها وامكانياتها، بما يخدم الثورة ويحقق تطلعات الشعب السوري الثائر على نظام الاستبداد الأسدي وقوى الإرهاب المتمثلة بتنظيم داعش”.

وأوضح الائتلاف قراره بـ “على أن يكون هذا المجلس قائداً فعلياً للعمل العسكري المنضبط والمنظم مما يقتضي أن يكون أعضاؤه ممثلين للفصائل القوية والفاعلة على الأراضي السورية، والملتزمة بأهداف وتطلعات الشعب السوري في ثورته”.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *