الائتلاف السوري يدين جرائم ارتكبت في ريف الحسكة ويتهم الـ YPG بإفتعالها ضد مدنيين عزل

16 سبتمبر، 2014 10:21 ص 153 مشاهدة

YPG

” رحاب نيوز ” ر ن ا – خبات عيسى

بعد تعالي الأصوات حول ارتكاب وحدات حماية الشعب الـYPG مجزرة بحق مدنيين عرب في ثلاث قرى شرقي مدينة الحسكة, ورغم فقدان الأدلة الكافية لإثبات ذلك.

حيث تواردت الأنباء عن استهداف القرى الثلاثة بقذائف آر بي جي دون تحديد الجهة التي قامت بإطلاقها ولكن كثيرون ممن يؤيدون تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قالوا أن وحدات حماية الشعب هي من قامت بذلك دون أي دليل ملموس, ويوم أمس أصدر الإئتلاف السوري بياناً يدين فيه الجرائم المزعوم إرتكابها كما وردنا سابقاً.

بيان صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
15 أيلول، 2014

ارتكبت ميليشيات “وحدات الحماية الشعبية” YPG، الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، مجزرة بحق المدنيين، أمس الأحد، في قرى “تل خليل” و”الحاجية” و”شرموخ” بريف محافظة الحسكة، راح ضحيتها 55 شهيداً، بينهم 13 طفلاً و5 سيدات، إذ تم إبادة أسرة كاملة بعد استهداف منزلها بقذائف “الآر بي جي”، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

يدين الائتلاف الوطني السوري المجازر التي ترتكبها ميليشيات الـ YPG بحق النساء والأطفال والمدنيين العزل، ويؤكد الائتلاف على أن هذه الأفعال اللاإنسانية جعلت الـ YPG في خانة الفصائل التي لا تلتزم بمبادئ الثورة، وتخدم بأفعالها النظام.

يحذّر الائتلاف؛ حزب الاتحاد الديمقراطي من الاستمرار باعتداءاته المتكررة بحق المدنيين في محافظة الحسكة وريفها، كما يؤكد على أن هذه التصرفات تصب في سياق مخططات النظام الرامية لإثارة الفوضى وخلق حالة من الاقتتال الداخلي بين مكونات المجتمع السوري، وأن الاستمرار بهذا النهج يمهد ويشجع لنمو التطرف الطائفي والعرقي في المنطقة.

الرحمة لشهدائنا، والشفاء لجرحانا، والحرية لمعتقلينا،
عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *