الاتحاد السعودي يشكو حكم لقاء اليابان

15 نوفمبر، 2016 7:43 م 68 مشاهدة
منتخب السعودية منتخب السعودية

رحاب نيوز : محمد سمير 

أكد أحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه سيرفع احتجاجًا إلى الاتحاد الآسيوي ضد الأخطاء التحكيمية التي تسببت في خسارة “الأخضر” اليوم، الثلاثاء، أمام اليابان في تصفيات مونديال 2018.

وقال عيد، في تصريحات إذاعية، بعد خسارة الأخضر 1-2، “لا شك أنَّ المنتخب السعودي، لا يستحق الخسارة عطفًا على مجريات المباراة، والأخطاء التحكيمية التي حدثت”.

وأضاف “أخطاء التحكيم واردة، ولكن في مثل هذه المناسبات التي تقود إلى كأس العالم لا بد من اختيار حكام على مستوى عال، خاصة أن المنافسة احتدت بين السعودية واليابان وأستراليا”.

وتابع “أعتقد أن المنتخب السعودي قدّم مباراة جيدة، لكن لا ترقى إلى أن نحقق فيها أكثر من نقطة، وهذا طبيعي على ملعب اليابان، فاللاعبون عمدوا إلى الاستقرار، واللعب من أجل أقل خسائر، والوقت لم يسعفنا لتحقيق نتيجة أفضل”.

وعن خطأ الحكم السنغافوري محمد تقي باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة لليابان، علق عيد بقوله “سيكون لنا موقف، وسنرفع احتجاجًا على الأخطاء التحكيمية التي أصبحت سببًا واضحًا في خسائرنا خلال الفترة الأخيرة، وسنرتكز في الاحتجاج على الآراء الفنية، واللقطات المؤكدة لأخطاء الحكم”.
 
وأكمل “الجهات التحكيمية في الاتحاد الآسيوية سيكون لها نظرة، لأن الأخطاء التحكيمية لصالح اليابان تكررت أمام العراق والسعودية، ولا بد أن يكون هناك وقفة”.