الاتحاد المصري يٌصدر بيانا بشأن تغطية الإعلاميين لمونديال روسيا

9 نوفمبر، 2017 10:05 م 53 مشاهدة
منتخب مصر منتخب مصر

رحاب نيوز : محمد حسين

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن شروط تغطية الإعلاميين المصريين لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وجاء نص البيان كالأتي:

بشأن تغطية بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تشارك فيها مصر خلال شهر يونيو 2018 بروسيا.
نود إحاطتكم بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم وضع نظاما دقيقا لذلك ، نظرا للإقبال الكبير من وسائل الإعلام عبر العالم لتغطية الحدث الكروي الأهم ، وهو ما يمكن إجماله في عدة نقاط محددة كالتالي :
• يحدد الاتحاد الدولي “كوتة” إعلامية لكل دولة ، تزيد هذه “الكوتة” بالنسبة للدول التي تأهلت إلى النهائيات ، ومن بينها مصر ، وينتظر أن يعلن الاتحاد الدولي هذه “الكوتة” قريبا .
• وصل الاتحاد المصري مخاطبة من الفيفا تفيد بضرورة تقدم وسائل الإعلام المحلية ( الصحافة المكتوبة + التصوير الفوتغرافي + وكالات الأنباء المحلية + وكالات التصوير + صحفيو ومصورو المواقع الإلكترونية ) الراغبة في تغطية الحدث بطلب إلى الاتحاد “الأهلي” ليقوم بتحويله إلى الاتحاد الدولي ، فيما يتولى الاتحاد الدولي مباشرة التعامل مع الوكالات العالمية.
• تكون الطلبات المقدمة للاتحاد الأهلي محدد بها اسم الزميل الصحفي أو المصور المرشح من جهة عمله لتغطية البطولة .
• حدد الاتحاد المصري بريدا إلكترونيا لهذا الغرض (Press@efa.eg) على أن يتضمن طلب كل زميل خطابا رسميا ومعتمدا من جهة العمل .
• يجب على كل زميل متقدم لتغطية البطولة أن ينشيء فورا حسابا له على القناة الإعلامية بالموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم ، حيث سيتم مخاطبته رسميا من قبل الفيفا واستكمال الإجراءات – في حالة حصوله على الموافقة – من خلال حسابه ، وذلك في الفترة من 2 ديسمبر 2017 حتى 31 يناير 2018 ، مع التشديد على أنه لن يتاح لأحد التقدم بطلبه بعد هذا التاريخ.
• بالنسبة للقنوات الإذاعية والتلفزيونية غير الحاصلة على حقوق بث البطولة سيتم فتح باب التقديم أمامها خلال الفترة من 1 فبراير حتى 28 فبراير 2018 عن طريق القناة الإعلامية بالموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي، حيث ستمنح الفيفا الموافقة لعدد قليل منها للعمل في أيام محددة لا تقام خلالها المباريات .. أما بخصوص شراء الحقوق فيتم من خلال المخاطبة المباشرة ل فيفا T.V بالموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي .
• لا يعني التقدم بالطلب موافقة الاتحاد الدولي عليه ، ولا تعني الموافقة عليه من قبل الفيفا تحملها أي أعباء مالية نظير انتقال وإقامة الإعلامي ، ولا يعني تحديد “كوتة” لكل بلد أن يتحمل الاتحاد الأهلي نفقات سفر الإعلاميين ضمن كوتته.
• بالنسبة لتذاكر مباريات البطولة ، فقد حدد الاتحاد الدولي عددا من التذاكر الإعلامية ل 48 مباراة ، يتم التقدم للحصول عليها من خلال القناة الإعلامية بالموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي ، وذلك لمن تم قبول طلباتهم .
• بالنسبة للحصول على تأشيرة دخول روسيا لمن حصلوا على موافقة رسمية لمتابعة البطولة ، فسوف يتم ذلك خلال الفترة من 15 مايو إلى 15 يونيو 2018 من المكتب القنصلي الروسي في كل بلد بموجب “الأكردتيشن” الصادر لأصحاب الموافقات من الاتحاد الدولي والذي يضمن لحامله الحصول على تأشيرة مجانية.
• للمراجعة والاستفسار والتأكيد ، حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم بريدا إلكترونيا لهذا الغرض :
nrh@fifa.org
كما حدد بريدا إلكترونيا لاستفسارات التقديم :
mediachannel@fifa.org