الاحتلال الإسرائيلي يهدم 23 منزلا فلسطينيا منذ أكتوبر الماضي

3 مايو، 2016 8:16 م 157 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

كشف مركز عبد الله الحوراني للدراسات في الضفة الغربية، أن عدد المنازل التي هدمها الاحتلال منذ بدء الهبة الشعبية في أكتوبر الماضي وصل إلى (23) منزلاً.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت الليلة الماضية منزل الأسير زيد عامر من مدينة نابلس والمتهم بعضوية الخلية التي نفذت عملية ايتمار قرب نابلس العام الماضي، وبهذا يرتفع عدد منازل الأسرى الذين هدمت بيوتهم إلى ثمانية، خمسة منها في مدينة نابلس، ومنزلين في كل من دير سامت ودورا في محافظة الخليل، ومنزل واحد في مخيم جنين.

وأوضح سليمان الوعري مدير مركز عبد الله الحوراني، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن من بين المنازل التي استهدفت بالهدم، (12) منها لشهداء يتهمهم الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عمليات، و(11) منزلاً لأسرى في سجون الاحتلال يتهمهم الاحتلال بتنفيذ عمليات ضدها، وقد تم هدم منازل ثلاثة شهداء من مدينة القدس اتهمتهم إسرائيل بتنفيذ عمليات قبل شهر أكتوبر 2015، وهم: الشهيد غسان أبو جمل ومحمد جعابيص ومعتز حجازي وجميعهم من القدس.

كذلك تم هدم منازل ثلاثة أسرى اتهمتهم إسرائيل بتنفيذ عمليات قبل شهر أكتوبر، وهم الأسير محمد أبو شاهين من مخيم قلنديا، والأسير معاذ حامد من سلواد، والأسير ماهر الهشلمون من الخليل.

وقال الوعري إن معظم عمليات الهدم تمت من خلال تفجير المنازل ما أدى إلى تضرر (7) منازل للمجاورين بشكل كبير، فيما تضرر أكثر من (45) منزلاً بشكل جزئي.

وأكد الوعري أن سياسة هدم المنازل أثبتت فشلها ولم تردع منفذي العمليات كما توقع الاحتلال، وأن هدفها هو إرضاء المستوطنين المتطرفين فقط، بالإضافة إلى أنها مخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *