البارزاني: “استفتاء كوردستان” لن يؤثر سلبا على الحرب ضد داعش

18 أغسطس، 2017 9:26 ص 132 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

قال رئيس إقليم كوردستان” مسعود البارزاني”، إن مواجهة ومحاربة الإرهاب هي إحدى أولويات إقليم كوردستان، وأن إجراء الاستفتاء لن يؤثر سلباً على الحرب ضد إرهابيي داعش.

وأضاف “البارزاني” خلال لقائه أمس الخميس الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي والوفد المرافق له، أن كوردستان مستعدة في كل الأوقات لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه ودحره، وسيستمر الإقليم في مواصلة التنسيق والتعاون مع دول التحالف والحكومة العراقية.

بدوره سلط فوتيل الضوء على المستجدات السياسية في المنطقة ومسألة تغيير موازين القوى فيها، وأعطى شرحاً حول السياسة العامة للولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا في الراهن والمستقبل.

وتناول الجانبان مستجدات الحرب ضد إرهابيي داعش في العراق وسوريا حيث أبدى قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي تقديره واحترامه لدور قوات البيشمركة في القضاء على إرهابيي داعش، مؤكدا بأن قوات التحالف مؤمنة تماما بأن الانتصارات التي تحققت في معركة تحرير الموصل، لم تكن لتتحقق لولا وجود تنسيق وتعاون مع قوات البيشمركة ومع حكومة إقليم كوردستان.

يذكر أن الوفد الأمريكي ضم كل من سفير أمريكا لدى العراق دوكلاس سوليمان والجنرال داونسيند قائد القوات الأمريكية في العراق وكين كروس القنصل العام للولايات المتحدة الامريكية، في أربيل وعدد من المستشارين العسكريين للجيش الأمريكي.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *