البارزاني: الحكومة البريطانية لم تتوقف عن تقديم الدعم لقوات البيشمركة

22 سبتمبر، 2016 9:05 م 216 مشاهدة
نيجرفان البارزاني ووزير الدفاع البريطاني

رحاب نيوز – عقيل كوباني

قال رئيس حكومة إقليم كردستان ” نيجرفان البارزاني ” إن الحكومة البريطانية لم تتوقف عن تقديم المساعدات الى قوات البيشمركة متمنياً ان تلعب بريطانياً دوراً اكثر فعالية في الحوار بين الأطراف لصياغة خطة لمرحلة ما بعد تحرير الموصل بهدف حماية ارواح وممتلكات وحقوق المواطنين بكافة طوائفهم القومية والدينية والمذهبية.

وأشار البارزاني خلال لقائه اليوم الخميس وزير الدفاع البريطاني “مايكل فالون” والوفد المرافق له إلى أن هناك علاقات أكثر تطوراً حدثت بين إقليم كردستان والحكومة الفدرالية وقد تم عقد عدة اجتماعات بين الجانبين على مستويات عالية بهدف التخطيط لعملية تحرير الموصل بالتنسيق مع التحالف الدولي.

بدوره أكد الوفد ان بريطانيا ستستمر في تدريب وتأهيل قوات بيشمركة كردستان معبراً عن شكره لشعب وحكومة وبيشمركة كردستان لشجاعتهم في الدفاع عن المبادىء الإنسانية والدفاع عن جميع مكونات الإقليم وإلحاق الهزيمة بتنظيم داعش.

وأضاف أنه من الممكن أن يكون لقوات البيشمركة دوراً كبيراً في عمليات تحرير الموصل بالتعاون والتنسيق مع الحكومة العراقية وقوات التحالف بالإضافة الى ضرورة إجراء حوارات مكثفة للإستعداد لمرحلة ما بعد داعش في الموصل وحماية جميع المكونات فيها.

وأكد الوفد أن بريطانيا ستستمر في إرسال المساعدات العسكرية وتدريب قوات البيشمركة وتعرف جيداً العبء الكبير الذي تتحمله حكومة كردستان بسبب تواجد الأعداد الكبيرة من النازحين والمهجرين في الإقليم، ونتوقع ان يتجه المزيد منهم الى كوردستان بعد بدء عمليات تفجير داعش ولكننا سنسعى لتقديم الدعم اللازم للإقليم .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *