“البارزاني”: العرب في أمان بإقليم كوردستان ولن نقطع علاقات التعايش المشترك

10 أغسطس، 2014 12:11 م 102 مشاهدة

Kurdistan Regional Government President Massoud Barzani listens to U.S. Secretary of State John Kerry as he gives a statement to the media before a meeting at the presidential palace in Arbil

"رحاب نيوز" ر ن ا – شيار أحمد

خلال لقائه مع رئيس البرلمان العراقي "سليم الجبوري" الذي زار أربيل لإجراء العديد من المباحثات مع المسؤولين السياسيين الكورد حول الخارطة السياسية القادمة في العراق قال رئيس إقليم كوردستان العراق "مسعود البارزاني" "إن الشعب الكردي ورغم تعرضه لحملات الأنفال سيئة الصيت والإبادة الجماعية والقصف الكيمياوي، لكنه لم يقطع علاقاته وتعايشه المشترك بالعرب، وقدم المساعدة لهم، مبيناً أن العرب في الإقليم سيكونون في أمان".

وأعرب "البارزاني" عن أسفه لقيام القرويين العرب في سنجار بالاعتداء على الإيزيديين وقوات البيشمركة وأكد أنه بالرغم مما تعرض له الكرد في الماضي من عمليات الأنفال والإبادة الجماعية والقصف بالأسلحة الكيمياوية، لكنهم كانوا حريصين دائما على استمرار العلاقات والتعايش السلمي مع العرب وكافة المكونات الأخرى في العراق.

وتابع قائلاً "ما شاهدناه من دور العرب القرويين وبعض العشائر العربية في مهاجمة قوات البيشمركة في سنجار وشرق الموصل، واعتداءاتهم على الإيزيديين، كان مؤسفاً جدا، ولم نكن ننتظر منهم هذا الشيء.

وحول مصير العرب النازحين إلى إقليم كردستان، قال بارزاني شعب كردستان متمسك بأخلاقه العالية، مؤكداً أن كوردستان ملاذ لكل المظلومين والمنكوبين وأنهم سيكونون في أمان دائم.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *