البارزاني : الكرد في سورية خسروا بسبب الإنشقاقات في صفوفهم

16 مارس، 2016 10:36 ص 244 مشاهدة
مسعود البارزاني

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكد رئيس اقليم كردستان” مسعود البارزاني”، أن استقلال الإقليم سيحل جميع المشاكل العالقة في العراق ,منوهاً إلى أنه إذا ثبت قيام حزب العمال الكردستاني بتفجير أنقرة فقد تشتعل حرب أهلية بين الكرد والأتراك في تركيا.

وقال البارزاني في لقاء مع قناة سكاي نيوز :أعتقد بأنه لا فائدة من تأجيل إستقلال إقليم كردستان ,ولم يبق شيء لم نفعله لأجل الحفاظ على وحدة العراق، مشيراً إلى أن يجب التذكير بأن الدستور العراقي ينص بأن الالتزام بالدستور ضمان للحفاظ على وحدة العراق ، ولكن الحكومة العراقية لم تلتزم بالدستور، وهناك عشرات الأمثلة.

وأضاف ، لماذا نصر على تجربة فاشلة أو صيغة فاشلة,هل من المعقول أن نعود للقتال مرة أخرى، أم علينا أن نستقر ونتعايش معا كأخوة وتستقر المنطقة ويتجه شعبنا للبناء والأستقرار؟؟

وفيما يتعلق بمستقبل الكرد في سورية قال البارزاني: إن الكرد في سوريا قد خسروا بسبب الانشقاقات التي حصلت في صفوفهم، وقد أجتمعت مع جميع التنظيمات الكردية في سورية بصفة أخ ,وليس من باب التدخل، وأوصيتهم أن يتحدوا فيما بينهم ,وأن يقرروا إذا ما كانوا سيكونون مع النظام أو ضد النظام، ولكن ليست لديهم أي اتفاقات لا مع النظام ولا مع المعارضة، لا النظام السوري يعترف بهم ولا المعارضة، ولا نعرف الى أن يتجهون.

أما بالنسبة للتفجير الانتحاري الأخير في أنقرة والذي أودى بحياة العديد من الأشخاص أوضح رئيس اقليم كردستان بأنه ليس هناك إعلان رسمي حول المسؤول عن تفجير أنقرة لحد الآن، وأتمنى ألا يكون حزب العمال الكردستاني وراءه ، لكن اذا ثبت ذلك فإنه يكون قد أرتكب جريمة كبيرة ضد الشعب الكردي أولأ، وأخشى أن تؤدي هذه العملية إلى تفاقم المشكلة أكثر وأكثر بحيث تصل الى حرب أهلية كردية وتركية شاملة في تركيا.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *