البارزاني : لابد من وجود إتفاق دقيق لمرحلة مابعد تحرير الموصل من داعش

14 أغسطس، 2016 9:22 ص 139 مشاهدة
مسعود البارزاني

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكد رئيس إقليم كردستان “مسعود البارزاني “على ضرورة وجود اتفاق دقيق لمرحلة ما بعد تنظيم داعش في الموصل قبل شن أي هجوم لانتزاع المدينة من التنظيم.

ووجه البارزاني خلال لقائه في أربيل أمس السبت وفداً أمريكياً عراقياً مشتركاً ضم مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك والسفير الأمريكي في العراق ستيوارت جونز والقنصل الأمريكي في أربيل كين كروس وعدد من المستشارين في وزارة الخارجية الأمريكية، الشكر للولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي على دعمهما لقوات البيشمركة والقوات العراقية مبيناً أن الانتصارات والمكاسب التي تحققت لما كانت ستتحقق لولا الدعم الأمريكي والتحالف.

وفيما يتعلق بعملية تحرير الموصل شدد البارزاني على ضرورة وجود اتفاق دقيق وواضح بشأن مرحلة ما بعد هزيمة داعش في الموصل كي تضمن إشراك كل مكونات محافظة نينوى في بناء حياة جديدة وضمان عدم تكرار الكوارث بحق تلك المكونات مرة أخرى خاصة الإيزيديين والمسيحيين.

وقال : إن الكوارث والمظالم التي ألمت بالمسيحيين والإزيديين من قبل داعش لايمكن نسيانها ابداً

بدوره عبر ماكغورك عن سعادته بالتنسيق والعمل المشترك بين أربيل وبغداد في الحرب على داعش والاستعدادت الجارية لعملية تحرير الموصل مشدداًعلى ضرورة التركيز أيضاً على الجوانب الانسانية والسياسية للحملة العسكرية لاستعادة الموصل من تنظيم داعش.

وناقش الجانبان التفاصيل والخطوات العملية لتحرير الموصل والاتفاق على مرحلة ما بعد هزيمة داعش والابعاد المختلفة لتلك المرحلة وحساسية الأوضاع في محافظة نينوى والقوات المشاركة في عملية التحرير.

روابط ذات صلة:

البارزاني :تحرير الموصل أمر مستحيل من دون مشاركة البشمركة

البارزاني يشيد بدور القوات الكندية في تدريب البشمركة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *