البارزاني يدعو الأطراف العراقية والعالم إلى التدخل لمنع نشوب حرب جديدة في المنطقة

14 أكتوبر، 2017 9:20 ص 163 مشاهدة

 

رحاب نيوز ــ عقيل كوباني

 

دعا رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، الأطراف العراقية والمجتمع الدولي إلى التدخل لمنع نشوب حرب جديدة في المنطقة.

وقال البارزاني في تصريح صحفي أمس الجمعة: أنه  بعد أن بدأ رئيس مجلس الوزراء العراقي “حيدر العبادي “بالتهديد خلال مؤتمر صحفي عقده مؤخراً بهجوم قوات الجيش والحشد الشعبي على قوات البيشمركة وكوردستان فإن زيادة تحشيد قوات الحشد والجيش مستمرة حول مدينة الموصل وصولاً إلى محيط كركوك وخانقين.

 

وأشار البارزاني إلى أن حكومة إقليم كوردستان تدعو آية الله علي السيستاني وجميع الأطراف العراقية ومنظمات المجتمع المدني ومؤيدي السلم والأمم المتحدة وأمريكا والاتحاد الأوربي والدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد داعش والدول الأعضاء في مجلس الأمن والدول المجاورة إلى التدخل لإبعاد المنطقة من حرب جديدة.

 

ودعا البارزاني القوات العراقية وأي قوة خارجية أخرى إلى ألا تسعى إلى اندلاع تلك الحرب لأنها ستحمل نتائج سئية جداً على الوضع الداخلي في العراق والمنطقة بأسرها.

 

وأكد أن تلك الحرب في حال وقوعها ستكون أرضية لتقوية تنظيم داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى في المنطقة لافتاً إلى أننا في حكومة إقليم كوردستان ومن أجل حل حقيقي للمشاكل كافة مستعدون للحوار.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *