البحرين: القبض على خليتين إرهابيتين في البلاد

30 يونيو، 2017 9:06 ص 59 مشاهدة

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

 

أكدت وزارة الداخلية البحرينية أمس الخميس، إلقاء القبض على خليتين إرهابيتين مرتبطتين بإيران وتتكونان من 7 عناصر.

وأوضحت الداخلية البحرينية في بيان لها، أن الاعتقالات تمت في إطار عملية أمنية استباقية ضمن الجهود الأمنية لمكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أن الخلية الأولى تضم 5 أشخاص شاركوا تخطيطاً وإعداداً وتنفيذاً في سلسلة من الاعتداءات الإرهابية التي وقعت في الفترة الأخيرة واستهدفت رجال الأمن لافتة إلى أنه تم القبض عليهم وإحالتهم إلى التحقيق والقضاء.

ونوه البيان إلى أن الخلية الأولى تتبع ما يسمى بتنظيم سرايا الأشتر المصنف إرهابياً في البحرين وكانت قدأتخذت من مبنى غير مأهول في منطقة الدير موقعاً يتم فيه تخزين العبوات الجاهزة وتحضير وتصنيع كميات من المواد شديدة الانفجار والأدوات والأجهزة التي تدخل في تصنيع العبوات المتفجرة بتقنيات مختلفة.

وقال، إن أعمال البحث والتحري أسفرت عن الكشف عن موقع بمبنى غير مأهول ضبطت فيه عبوات ناسفة جاهزة للاستخدام حيث قامت الخلية بتجهيز الموقع لتخزين وتصنيع عبوات متفجرة واستخدامها في تنفيذ أعمال إرهابية.

وأضاف البيان، أنه تم الكشف عن قيام أعضاء الخلية بإجراء تجارب التحضير والتصنيع ومن ثم إرسالها عبر مقاطع الفيديو إلى قياداتهم في إيران لتأكيدها أو تعديلها والمضي قدماً في عمليات التحضير والتصنيع.

و نوه إلى أنه فيما يتعلق بالخلية الثانية فإن عمليات البحث والتحري أسفرت عن تحديد هوية اثنين من العناصر الإرهابية شرعا في رصد تحركات عدد من رجال الأمن والتخطيط والإعداد لاستهدافهم حيث تم القبض عليهما وإحالتهما أيضاً إلى القضاء.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *