البرازني: لا نواجه تنظيما بل دولة إرهابية مسلحة

9 أغسطس، 2014 6:59 م 139 مشاهدة

0,,17011999_303,00

" رحاب نيوز " ر ن ا – رويترز

قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني، في معرض حديثه عن تنظيم "الدولة الإسلامية" إن قواته تواجه دولة إرهابية مسلحة. فيما نشر الجيش الأميركي لقطات تصور قصف طائراته لمواقع تابعة للتنظيم الإرهابي قرب مدينة أربيل.

وصف رئيس إقليم كردستان العراق السيد مسعود البرزاني القتال ضد تنظيم" الدولة الإسلامية" بأنه لا يشبه القتال ضد منظمات أو ميليشيات. وقال: "نحن لا نواجه تنظيما إرهابيا بل إننا نحارب دولة إرهابية متسلحة ليس لديها أي مبادئ للتسامح الإنساني".

جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة إقليم كردستان إثر محادثات للبرزاني مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم. وجاء في البيان أيضا أن الزعيمين تباحثا "حول موقف الولايات المتحدة وأوروبا والدول الإقليمية، وثمن الجانبان هذه المواقف الداعية لحماية إقليم كردستان والوقوف ضد تنظيم داعش الإرهابي". كما جرى التباحث حول العملية السياسية في العراق وخطوات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة. ونقل البيان عن الرئيس العراقي أنه سيعمل على التقريب بين الجهات السياسية العراقية، وعلى حفظ مصالح العراق وإقليم كردستان.

في غضون ذلك أصدر الجيش الأميركي اليوم السبت (التاسع من آب/ أغسطس 2014) لقطات فيديو صورت من قمرة القيادة تظهر ضربات جوية ضد مدفعية تنظيم "الدولة الإسلامية" ووحدات أخرى يجري نشرها ضد القوات الكردية التي تدافع عن مدينة أربيل في العراق.

وكانت الطائرات الأميركية قد استهدفت مواقع تابعة لتنظيم " الدولة الإسلامية". وأمر الرئيس الأميركي باراك أوباما بشن أول ضربات جوية أميركية في العراق منذ أن سحب كل القوات في عام 2011، قائلا إن ثمة حاجة للقيام بعمل لوقف تقدم المسلحين الإسلاميين وحماية الأميركيين وتأمين مئات الآلاف من المسيحيين وأعضاء أقليات دينية أخرى فروا من ديارهم للحفاظ على حياتهم.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *