البرلمان التونسي يمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية

27 أغسطس، 2016 9:18 ص 205 مشاهدة
البرلمان التونسي البرلمان التونسي

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

منح البرلمان التونسي الثقة لحكومة الوحدة التونسية برئاسة “يوسف الشاهد”، في جلسة عامة بمقر البرلمان استمرت لأكثر من 10 ساعات.

وأوضحت مصادر إعلامية تونسية أن 167 نائباً صوت على منح الثقة للحكومة فيما تحفّظ 5 نواب، ورفض 22 نائباً منح ثقتهم لحكومة الشاهد.

وأضافت هذه المصادر، أنه من المتوقّع أن تسلّم حكومة تصريف الأعمال بقيادة الحبيب الصيد السلطة لحكومة الشّاهد مطلع الأسبوع المقبل ، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة الجديد يوسف الشاهد شدد في كلمته أمام البرلمان مساء أمس الجمعة، على أنه لا نية لحكومته لبيع أي مؤسسة عمومية ولا نية لتغيير الدستور موضّحا أن حكومته لن تكون حكومة تقشّف ولن تسرّح الموظفين”.

و أشار الشاهد ، إلى أنها سميّت حكومة وحدة وطنية لأنها تضم ممثلين من جلّ العائلات السياسية وكفاءات مستقلة وتمثل طيفا واسعا من المجتمع التونسي من يساريين وإسلاميين وليبراليين وغيرهم، مؤكداً أن حكومته حظيت بدعم أحزاب غير مشاركة فيها ودعم خارج البرلمان.

وقال الشاهد: إن حكومته ليست حكومة محاصصة بل حكومة وحدة وطنية وقيادتها أصعب بكثير من أي حكومة أخرى لذلك يجب أن تكون متضامنة في ما بينها أكثر من أي حكومة أخرى.

يذكر أن “يوسف الشاهد”، هو أصغر رئيس حكومة في تاريخ تونس /41 عاما /وهو قيادي شاب في حركة نداء تونس شغل وزير الشؤون المحلية في حكومة الحبيب الصيد وهو حاصل على شهادات عليا في العلوم الفلاحيّة واقتصاد البيئة والموارد الطبيعية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *