البرلمان العراقي يستنكر الاعتداء على نوابه ويؤكد أهمية الالتزام بالقانون

2 مايو، 2016 5:56 م 305 مشاهدة
البرلمان العراقي البرلمان العراقي

رحاب نيوز – حنان سرور

قالت هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي، إن الأحداث التي شهدتها المنطقة الخضراء واقتحام البرلمان والاعتداء على نوابه خلال اليومين الماضيين، أبرزت أهمية الالتزام بتطبيق الدستور والقانون والانضباط العام.

واستنكرت الهيئة، التجاوز على قيادات نيابية تمثل شريحة واسعة من أبناء الشعب العراقي، ولها جهدها الكبير في دعم العملية السياسية وتاريخها المشرف وإنجازاتها في العمل التشريعي، واعتبرت اقتحام مقر البرلمان والاعتداء على النواب تجاوزا سافرا على هيبة الدولة ومجلس النواب الذي يعد أعلى سلطة تشريعية، وليس تجاوزا على أشخاص بعينهم بل تعدى ذلك إلى موقعهم الاعتباري والسيادي الذي يشغلونه.

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن هذه الأفعال هي محل شجب من عموم الشعب العراق، والعقلاء والحكماء والقيادات السياسية الحريصة على مستقبل العراق وأمنه وسيادته”.

وأضافت الهيئة أنها تحتفظ بالحق القانوني في مقاضاة المتورطين بهذه الأعمال، مؤكدة اعتزازها الكبير بنائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد، والنائبة آلاء طالباني القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني رئيس “التحالف الكردستاني”، والنائب عمار طعمة رئيس كتلة “الفضيلة” المفكر والقيادي في”التحالف الوطني”، والنائب عبد الحسين الموسوي نائب رئيس كتلة”الفضيلة”، وجميع الشخصيات النيابية التي تعرضت للإساءة والتجاوز، ومن تمت محاصرتهم في مقر مجلس النواب.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *