البرلمان العراقي يسحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري

21 سبتمبر، 2016 8:19 م 552 مشاهدة
هوشيار زيباري

رحاب نيوز ـ جان عيسى

سحب البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء 21 / أيلول، الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري، خلال جلسته الاعتيادية، وذلك بعد أيام من جلسة الاستجواب أمام البرلمان.

وذكرت مصادر من داخل البرلمان العراقي فإن 158نائباً صوت بالإيجاب لسحب الثقة من الوزير، فيما رفض ذلك 77 نائب و14 نائب امتنع عن التصويت وقدم ورقة بيضاء من دون صوت.

بينما قال النائب في البرلمان العراقي عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ريناس جانو وخلال تصريحات له لوسائل الإعلام، أنه من المؤسف ما حدث اليوم في البرلمان العراقي وسط تحالف كبير ضد الحزب الديمقراطي الكردستاني، كما أن العديد من الكتل البرلمانية الكردية ضمت صوتها لسحب الثقة من زيباري وتقبلت التهاني بهذا الأمر.

وقال هوشيار عبدالله، النائب في البرلمان العراقي عن حركة التغيير المعارضة في إقليم كردستان، حركة التغيير كان موقفها واضحاً من البداية حول هذا الأمر، ولم نتهم السيد زيباري بالفساد بل قلنا أنه بحكم ترأسه للوزارة فإنه يتحمل المسؤولية عن الكثير من ملفات الفساد ونواب حركة التغيير صوتوا وفق هذه القناعة.

ويعتبر هوشيار زيباري، الوزير الثاني الذي يتم سحب الثقة منه من قبل البرلمان العراقي بعد خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي والذي تم استجوابه من قبل البرلمان العراقي، وأثارت جلسة استجوابه جدلاً سياسياً كبير.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *