“البرلمان العربي” يشارك بورشة عمل حول اتفاقية استثمار رؤوس الأموال العربية

8 أبريل، 2014 9:03 ص 136 مشاهدة

البرلمان العربي

رحاب نيوز – القاهرة – أحمد يوسف

شارك الشيخ عادل المعاودة – رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، والدكتور عبد الناصر العباسي أمين عام البرلمان العربي في ورشة العمل التوضيحية حول "الاتفاقية الموحدة المعدلة لاستثمار رؤوس الأموال فى الدول العربية"، التي انطلقت اليوم الاثنين بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وتم تنظيم هذه الورشة بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ، والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (sida )، والتي اعتمدت من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى قمة الرياض في يناير 2013.

وخلال كلمتة أكد الشيخ عادل المعاودة على اهتمام البرلمان العربي بموضوع الورشة، معرباً عن سعادته للمشاركة في ورشة العمل هذه لما تمثله من ضرورة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية العربية الشاملة ولتحقيق التكامل الاقتصادي العربي.

كما أشار المعاودة إلى أن هذا الموضوع يأتي ضمن أولويات أجندة عمل البرلمان العربي، وذلك إيمانًا بأهمية تفعيل اتفاقيات العمل العربي الاقتصادية، ومن أهمها تهيئة مناخ الاستثمار لما له من تأثير في العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك.

كما أشار سيادته أن البرلمان العربي خلال دور انعقاده الحالي والقادم يسعى إلى مراجعة القوانين الاسترشادية والموحدة، والعمل على تحديثها وتطويرها بما يتواءم مع العصر الحالي، ويثنى على جهود مجلس وزراء العدل العرب في هذا المجال واختياره لسبعة قوانين استرشادية لبحث مدى احتياجها إلى تعديل، كما يهدف البرلمان إلى المبادرة في مجالات عدة من خلال وضع قوانيين ووثائق عربية موحدة والتى تحقق المصالح العربية المشتركة

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *