“بنتاغون”: واشنطن دعمت “قسد” بمروحيات أباتشي ومدافع وصواريخ متطورة

7 يونيو، 2017 9:16 ص 169 مشاهدة

 

 

رحاب نيوزـ عقيل كوباني

 

قال الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف دافيس، إن واشنطن دعمت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في الحملة العسكرية ضد تنظيم داعش بمحافظة الرقة بمروحيات أباتشي ومدافع هاوترز وصواريخ تُطلق من منصات منظومة هيماريس.

وأضاف دافيس في تصريح صحفي أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم شركائها وقواتها الخاصة وقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكوردية عمودها الفقري عبر مشاة بحريتها ووحدات مدفعية مسلحة بمدافع هاوتزر.

وأشار إلى أن عناصر تنظيم داعش الإرهابي داخل محافظة الرقة لا يتجاوزون بضع مئات معرباً عن اعتقاده بأن يكون طاقم قيادة للتنظيم قد غادر المدينة في وقت سابق لافتاً إلى أن التحالف الدولي طلب من المدنيين في الرقة مغادرة المدينة قبل بدء الحملة العسكرية عليها دون ذكر التدابير المتخذة لإجلائهم.

 

وقال :نعلم أنّ هذا الأمر ليس سهلاً فالتنظيم يحاول إبقاء المدنيين داخل المدينة وتلقينا أنباءً حول قيام التنظيم بإعدامات جماعية بحق الذين يرغبون بمغادرتها.

 

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية التي استلمت دفعة جديدة من الأسلحة الأمريكية الأسبوع الماضي قد أعلنت أمس الثلاثاء انطلاق عملية تحرير مدينة الرقة من قبضة داعش.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *