البنك الدولى : منح مصر قرضًا بـ300 مليون دولار لتمويل مشروعات متناهية الصغر

2 أبريل، 2014 2:06 م 98 مشاهدة

البنك الدولي

رحاب نيوز – رن أ

أعلن اليوم مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولى موافقته على تقديم قرض بقيمة 300 مليون دولار لمصر، بغرض توسيع نطاق الحصول على التمويل، وإتاحة المزيد من الفرص أمام النساء والشباب والفئات المهمشة للبدء فى إنشاء وتنمية الشركات متناهية الصغر والصغيرة.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة سحر نصر، كبيرة الخبراء الاقتصاديين بالبنك الدولى ورئيسة فريق المشروع، "أن هذا القرض سيعود بالنفع على المناطق النائية والريفية والمحرومة. كما أنه سوف يتيح فرصا أوسع ويوفر أنشطة مدرة للدخل للشباب والنساء وأصحاب مشاريع العمل الحر فى المناطق المهمشة. حيث سيوفر لهم المشروع الفرص الاقتصادية لتحسين مستوى معيشتهم فى هذه الفترة الانتقالية المهمة فى مصر."

ومن المنتظرأن يوفرالقرض حوافز أفضل للنظام المالى لإقراض المشاريع متناهية الصغر والصغيرة. كما سيقوم بتحفيز ومساندة تصميم منتجات مالية مبتكرة مثل منتجات رأس المال المخاطر، والتأجير التمويلى والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ويأتي هذا القرض ضمن مشروع "تعزيز الابتكار من أجل إتاحة الخدمات المالية الشاملة" والذ يعد جهداً مشتركا بين البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية وهى أحد أعضاء مجموعة البنك الدولى التى تعنى بالتعامل مع القطاع الخاص.

ويعد هذا المشروع أيضا جزءا من حزمة شاملة بالشراكة والتنسيق مع جميع الجهات المانحة والمؤسسات المالية الدولية العاملة فى مجال تنمية المشاريع متناهية الصغر والصغيرة فى مصر، بما فى ذلك الصناديق العربية.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *