البيت الأبيض: الحرب ضد “داعش” لم تتأثر بالإضطرابات السياسية في العراق

3 مايو، 2016 11:48 ص 178 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكد المتحدث بإسم البيت الأبيض “جوش إيرنست”، عدم تأثر الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي بالإضطرابات السياسية، التي يشهدها العراق حالياً.

وأضاف “إيرنست” في تصريح صحفي، أن رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” أظهر التزاماً في إنتهاج فلسفة حكومية تعمل على توحيد البلاد، مشيراً إلى أن مسؤولي الأمن الوطني لدينا لم يكتشفوا أي تأثير للاضطرابات السياسية التي شهدتها بغداد، خلال نهاية الأسبوع، على العمليات المناهضة لتنظيم داعش في العراق.

وأوضح أن قوات التحالف الدولي نفذت خلال اليومين الماضيين، 59 غارة جوية و6 هجمات بالمدفعية ضد أهداف لتنظيم داعش شمالي العراق، ومحافظة الأنبار، غربي العراق ، وأن جهود التحالف الدولي في تدريب ومساعدة القوات العراقية مستمرة دون توقف.

وقال المتحدث الأمريكي: إن بلاده تلقت تأكيدات من مسؤولين عراقيين بأنهم يعرفون التزاماتهم بحماية المنشآت الدبلوماسية، ونحن بكل تأكيد نثق بوعدهم ، مضيفاً لكننا سنواصل مراقبة الوضع عن كثب لأن سلامة وأمن طواقمنا يأتي على قمة أولويات الرئيس أوباما.

وكان الآلاف من أنصار مقتدى الصدر، اقتحموا المنطقة الخضراء في بغداد السبت الماضي، وأحدثوا أضرارا في مبنى مجلس النواب إحتجاجاً على تأجيل جلسة للمجلس في اليوم ذاته، كان مقرراً أن يقدم خلالها رئيس الحكومة باقي تشكيلة وزارة الـتكنوقراط التي قدم جزءاً منها قبل أيام.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *