التايم تختار اسم “السيسى” للتصويت فى استطلاعاتها لأفضل وأسوأ شخصية فى العالم

11 أبريل، 2014 1:48 م 88 مشاهدة

السيسي1

رحاب نيوز – رن ا

في استطلاعها السنوي لرأي قرائها والذي بدأ منذ أيام وضعت مجلة التايم الأمريكية، اسم المرشح الرئاسى لإنتخابات مصر المشير "عبد الفتاح السيسى"، ضمن مرشحين لقائمة "شخصية العام"، وذلك بناء على تصويت القراء الذين سيختارون من سيظهر على غلاف المجلة الأشهر فى العالم كأهم شخصية لعام 2013.

ويتضمن الاستطلاع معرفة أرائها الجماهير بالتصويت على أفضل أو أسوأ الشخصيات في العالم حيث حثت المجلة قراءها على التصويت لصالح الشخصية التى يرون أنها قد غيرت العالم فى تلك السنة الماضية، إما للأفضل أو الأسوأ.

وفي تعريفها للمشير السيسي ذكرت المجلة أنه " قائد عسكرى ومسلم ورع، وأنه واحد من الرجال الذين ساعدوا فى ثورة 30 يونيو، كما أنه المرشح الرئاسى الأكثر شعبية فى مصر.

وضمت القائمة 8 فئات للشخصيات المختارة (عالم، سياسة أمريكية، بيزنس وتكنولوجيا، ثقافة وموضة، سينما وتليفزيون، موسيقى، إعلام ورياضة)، ومن المقرر أن يغلق التصويت يوم 22 أبريل الجارى على أن يعلن أسماء الفائزين يوم 23 أبريل، أما عن القائمة الكاملة لاختيارات القراء سوف تعلن يوم 24 أبريل.

وضمت القائمة العديد من الأسماء من زعماء العالم والشخصيات التى أثارت الجدل مؤخراً، مثل "الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الرئيس التركى عبد الله جول ورئيس وزرائه رجب طيب أردوغان، أنجيلا ميركل، رئيس الوزراء اليابانى شينزو آب، ابنة الأمير حمد القطرية شيخة المياسة بنت حمد آل ثان، بشار الأسد، أبو بكر البغدادى زعيم القاعدة فى العراق وأمير داعش، بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، بيل جيتس، رئيس كوريا الشمالية كيم يونج آن، صاحب تسريبات وكالة الأمن القومى الأمريكية إدوارد سنودن، والطفلة الباكستانية مالالا يوسف زاى.       

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *