“التحالف الدولي” يشن 10 غارات ضد “داعش” في سوريا

14 يوليو، 2016 6:17 م 167 مشاهدة
قصف

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الخميس، أن طائرات التحالف الدولي شنت 10 غارات على مواقع لتنظيم “داعش” في سوريا من ضمنها أهداف متحركة وتحصينات ومقار للتنظيم في مدينة “منبج” بريف حلب الشمالي.

وذكرت قناة “الحرة الأمريكية”، أنه بالقرب من دير الزور أسفرت ضربة واحدة عن تدمير ثلاث رؤوس لآبار نفط تابعة لتنظيم “داعش”، وبالقرب من منبج بريف حلب شمال سوريا، استهدفت ثماني ضربات خمس وحدات تكتيكية منفصلة للتنظيم، ودمرت ثمان مواقع قتالية وعربة عسكرية، كما دمرت الضربة العاشرة عربة تكتيكية لتنظيم “داعش” في مدينة تدمر بمحافظة حمص وسط سوريا.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، أن تنظيم “داعش” أسقط طائرة حربية في أجواء محافظة “دير الزور” ما أسفر عن مقتل قائدها.

وكان المرصد السوري قد أفاد في وقت سابق باندلاع اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم “داعش” في منبج، استخدم خلالها التنظيم عربات ملغومة.

وأكد المرصد مقتل 7 من عناصر تنظيم “داعش” و6 مدنيين جراء انفجار ضخم وقع في مستودع للذخيرة بالرقة، مشيرا إلى أن الانفجار تزامن مع غارات شنتها طائرات – يعتقد أنها تابعة لقوات التحالف – على مواقع التنظيم في المدينة خلفت قتلى وجرحى من عناصر التنظيم والمدنيين.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *