“التليجراف”: تنظيم “داعش” يُهدد باستهداف العمق الأمريكى وخطره يفوق تنظيم القاعدة

18 سبتمبر، 2014 1:50 ص 98 مشاهدة

البيت-الابيض0000

رحاب نيوز – رن ا

داعش .. هي خطر جديد يفوق خطر القاعدة ويتوعد بضرب أمريكا في العمق .. هذا هو ما يثير الفزع داخل الكيان الأمريكي خاصة بعد أن رفع تنظيم داعش سقف تهديداته لأمريكا عندما قام بنشر مقاطع تتوعد باستهداف ميدان التايمز الشهير فى ولاية نيويورك، ومناطق سياحية أخرى فى مدينة لاس فيغاس، وولاية تكساس ومحطات المترو فى مختلف الولايات الأمريكية.

وفي تحليلها لمقاطع الفيديو والبيانات التى نشرتها داعش وجدت الدايلي التليجراف البريطانية بأنها تضمنت طرقًا تعليمية لكيفية صنع قنبلة منزلية الصنع وزرعها فى المناطق المزدحمة من الشارع الأمريكى، إضافة إلى مضيفة مقاطع فيديو  للبيت الأبيض من الخارج، يعتقد بأنها صورت من داخل سيارة مرت من أمام المقر الرئاسى فى واشنطن.

وفي أول رد فعل من الجانب الأمريكي صرح “بيل براتون” رئيس الشرطة نيويورك بأنها المرة الأولى، التى تقوم فيها داعش بإرسال مقاطع تحريضية لمتشددين داخل أمريكا للقيام بعمليات تفجيرية وانتحارية، ووصف “براتون” ذلك بأنه تهديد يفوق ذلك، الذى صنعه تنظيم القاعدة نظرا لقدرة داعش الكبيرة فى التعاطى مع مواقع التواصل الاجتماعى والإنترنت بشكل عام مما يرفع احتمالية انضمام الكثيرين إليها.

جدير بالذكر أن السلطات الأمريكية قد ألقت القبض على المواطن “مفيد الفقيه” متهمة إياه بتقديم العون للتنظيم الأصولى داعش بعد مساعدته آخرين على السفر إلى سوريا والانضمام إلى تنظيم داعش، ولكنه سقط فى يد السلطة الأمريكية، بعدما  تبين أنه كان يساعد عناصر تتعاون مع جهاز الـ”إف بى أى” الأمريكى.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *