الثني: حذرنا قطر والسودان من التدخل بشئوننا وسنقطع العلاقات إذا لم يتوقفوا

15 سبتمبر، 2014 12:34 ص 102 مشاهدة

عبد الله الثني

رحاب نيوز – رن ا

أعلن “عبدالله الثنى” رئيس الحكومة الليبية، عن أنه تم القبض على مجموعة من المقاتلين الأجانب مع أنصار الشريعة بينهم من جماعة بوكو حرام النيجيرية، مؤكدًا سعى بلاده أن تكون جزءاً من التحالف الدولى ضد الإرهاب الذى يتشكل الآن.

وأضاف “الثني”  في حديثه إلى قناة “سكاي نيوز” : “لقد حذرنا قطر من التدخل فى الشئون الليبية وسنقطع العلاقات الدبلوماسية مع أى دولة تتدخل فى شؤوننا”.

وعن الطائرة التى كانت تنقل أسلحة إلى فجر ليبيا قال “الثنى” إن الطائرة التى نزلت فى الكفرة سودانية وكانت متوجهة لمطار معيتيقة، مشيراً إلى أن هناك ثلاث طائرات قطرية قبل الطائرة السودانية أوصلت سلاحاً لفجر ليبيا.

ومن جانب أخر أكد رئيس الوزراء الليبى على عدم الحوار مع مجموعة “فجر ليبيا” التى تنتمى للإخوان، وتريد أن تمرر أجندة الإخوان، كما أنهم يريدون البقاء فى ليبيا ويحصلون على دعم من قطر وتركيا والسودان، مضيفًا: لا حوار مع من لا يعترف بمجلس النواب المنتخب.

وعن الموقف الجزائري أشار رئيس الحكومة الليبية أن “موقف الجزائر داعم للحكومة الليبية، موضحًا أن زيارة نورى بوسهمين لها صحيحة لكنه لم يستقبل استقبالا رسمياً.

كما أكد “الثني” أن الجيش يحضر لعملية عسكرية لاستعادة ‫‏طرابلس، ومؤكداً أنه لن يعود الأمن والاستقرار إلى ‫‏ليبيا إلا بالقضاء على المجموعات المسلحة ونزع أسلحتها بالكامل.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *