الجارديان البريطانية: السيسي قادر على الفوز في أي سباق رئاسي باكتساح

27 مارس، 2014 12:42 م 122 مشاهدة

cecee

رحاب نيوز- القاهرة – ر ن أ

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية تقريرًا عن استقالة المشير عبد الفتاح السيسي من منصبه كوزيرًا للدفاع وقائدًا للجيش تمهيدًا لخوضه انتخابات الرئاسة،  تحت عنوان: السيسي يؤكد ترشحه المنتظر ويعد بالاستقرار والأمن والأمل لمصر، وسط توقعات على نطاق واسع بفوزه. 

وأوردت الصحيفة مقتطفات مما ورد في كلمة السيسي للشعب المصري، والتي وصفها بأنها لم تأت بمفاجأت كثيرة، حيث حذر من أن مصر تواجه تحديات اقتصادية وسياسية مطالبا الشعب بالتحلي بالصبر والمساعدة في إعادة بناء البلاد. 

ولفتت إلى أن السيسي ركز على دعم مؤسسات الدولة وترسيخ الاستقرار مع ذكر الديمقراطية مرة واحدة دونما الإشارة إلى حقوق الإنسان. 

وتقول الصحيفة إن التوقعات تشير إلى قدرة السيسي على الفوز في أي سباق رئاسي باكتساح، إذ يراه الكثيرون المرشح الوحيد القادر على الإمساك بزمام الأمور في البلاد بعد ثلاثة سنوات من الاضطرابات. 

وأشارت إلى أن السيسي لديه قطاع عريض ممن وصفهم بالأتباع الذين يتراوحون ما بين رجال الأعمال الأثرياء إلى أصحاب المحال التجارية من أبناء الطبقة الكادحة الذين يعلقون صوره خارج محالهم. 

غير أن التأييد الشعبي للسيسي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يشمل جميع قطاعات الشعب  إذ يحمله أنصار جماعة الإخوان المسلمين مسئوليه ما يصفونه بحمله القمع التي أسفرت عن اعتقال ستة عشر الف شخص منذ شهر يوليو الماضي. 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *