الجامعة العربية تعقد اجتماع تشاوري طارئ في جدة لبحث الازمة العراقية

16 يونيو، 2014 3:08 ص 91 مشاهدة

 

الجامعة العربية2

رحاب نيوز – القاهرة  – أحمد علي

على هامش اجتماعات منظمة التعاون الاسلامى أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور العربى انعقاد اجتماعا تشاوريا لوزراء الخارجية العرب خلال اليومين المقبلين فى جدة وذلك لبحث تطورات الاوضاع الخطيرة فى العراق والخطوات المطلوب اتخاذها للتعامل مع الوضع الخطير هناك .

حيث أشار العربى أن العراق يشهد عمليات عسكرية متصاعدة، معبرا عن أمله فى أن تعود الأمور إلى نصابها قريباً. مشيراً إلى أن الجامعة العربية تعبر عن قلقها البالغ من تصاعد العمليات الارهابية ضد العراقيين واستهداف عدد من المدن العراقية .

وعن الشأن اللبناني قال العربى أن الاجتماع جاء بناء طلب لبنان فى اطار متابعة تنفيذ قرار قمة الكويت بشان تقديم الدعم العسكرى للجيش اللبنانى وهو قرار صدر بالاجماع فى القمة ، مشيرا الى ان اهمية اجتماع اليوم لانه يأتى قبل يومين من اجتماع روما الوزارى بشان بحث دعم لبنان .

وقد أكد العربى على أهمية دعم الجيش اللبنانى ليقوم بدوره الوطنى فى الحفاظ على سيادة لبنان والسلم الاهلى به ومحاربة الارهاب وحماية المؤسسات الدستورية للدولة اللبنانية

وخلال حديثه تطرق العربى فى إلى قضيتى سوريا وليبيا أفاد أن هناك لقاء سيعقد بينه وبين الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون فى جنيف يوم الأربعاء المقبل وذلك لمناقشة الاطار العام للمرحلة الحالية فى سوريا بعد مهمتى كل من كوفى انان والأخضر الابراهيمى كمبعوثين مشتركين للامم المتحدة والجامعة العربية .

واشار الى ان الهدف من مهمتهما هى جمع الاطراف السورية معا للاتفاق على بدأ مرحلة تغيير وتشكيل هيئة انتقالية ذات صلاحيات كاملة الا انها لم تسفر عن شىء .

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *