الجامعة العربية تعلن عن مراقبتها للانتخابات العراقية في الداخل ومكاتب الوافدين في مصر

8 أبريل، 2014 12:57 ص 141 مشاهدة

انتخابات

رحاب نيوز – القاهرة – أحمد يوسف

أعلنت جامعة الدول العربية  اليوم عن مشاركتها بوفدين من المراقبين أحدهما فى داخل العراق برئاسة السفير وجيه حنفي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون القانونية ووفد آخر لتغطية تجمعات العراقيين فى داخل جمهورية مصر العربية وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية التشريعية التي ستجرى نهاية الشهر الحالي .

وأشار نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي أن جامعة الدول العربية أن رئيس مفوضية الانتخابات علي مستوى مصر اطلع الجامعة العربية اليوم على الترتيبات الخاصة بإجراء الانتخابات التشريعية العراقية فى خمس مكاتب انتخابية على مستوى المحافظات المصرية حيث تتواجد الجاليات العراقية .

وأوضح أن رئيس المفوضية طلب من الجامعة العربية مشاركتها بوفد لمراقبة الانتخابات فى هذه المكاتب الخمسة وتم الاتفاق على تشكيل فريق من الأمانة العامة لحضور سير العملية الانتخابية، وذلك على غرار ما سيحدث من قبل وفد الجامعة العربية الأخر الذي سيذهب إلى العراق لمتابعة سير العملية الانتخابية فى عدد من المحافظات العراقية .

وأكد أن وفد الجامعة الذي سيذهب إلى العراق مكون من 25 مراقبا برئاسة الأمين العام المساعد السفير وجيه حنفي وسينتشر هذا الفريق فى المحافظات العراقية المختلفة لتغطية أكبر قدر مستطاع من تلك المحافظات .

وأوضح أن كل الاستعدادات تم الانتهاء منها لسفر بعثة الجامعة العربية إلى العراق ويجري حاليا الترتيب لإرسال وفد اخر إلى مكاتب الاقتراع الخاصة بالعراقيين داخل مصر، لافتا إلى أنه تم التوافق على المشاركة فيها بعد موافقة الأمين العام للجامعة العربية .

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *