"الجبهة التركمانية" في قضاء "تلعفر" تطالب بدخول قوات "البيشمركة" إليها وضمها لإقليم كوردستان

14 يونيو، 2014 7:50 م 166 مشاهدة

البيشمركة

"رحاب نيوز" ر ن ا – بسام بركات

طالبت الجبهة التركمانية (القيادة الشرعية) في قضاء تلعفر الخميس، بإنضمام القضاء إلى إقليم كوردستان، فيما دعت حكومة الإقليم الى إرسال قوات البيشمركة إلى المنطقة للحفاظ على أمن المدنيين.

وقال رئيس الجبهة التركمانية القيادة الشرعية، أولاي فلك أوغلو لمراسل 'باسنيوز'، إن 'الأوضاع في تلعفر متوترة وسكان المنطقة يتخوفون تهديدات الجماعات المسلحة بعد سيطرتهم على مدينة الموصل'.

مضيفاً 'نطالب بانضمام قضاء تلعفر إلى إقليم كوردستان'، مبينا أن 'الجبهة التركمانية القيادة الشرعية وكافة عشائر المنطقة والحكومة المحلية تؤيد الإنضمام إلى إقليم كوردستان'.

ودعا أوغلو حكومة إقليم كردستان الى 'إرسال قوات البيشمركة إلى مركز قضاء تلعفر لحماية المدنيين وإحلال الأمن والإستقرار فيها'.

وتأسست الجبهة التركمانية العراقية القيادة الشرعية عام 2006 بانشقاقها عن الجبهة التركمانية، ومقرها الرئيس في قضاء تلعفر 70 كم غرب الموصل. وكانت الجبهة التركمانية القيادة الشرعية طالبت مرات عدة بانضمام قضاء تلعفر الذي تسكنه غالبية تركمانية ويتبع محافظة نينوى، بالانضمام الى اقليم كوردستان.

وينتشر في مدينة الموصل منذ أول أمس الإثنين مسلحون ينتمون لتنظيم داعش التي سيطرت على مبنى محافظة نينوى ومباني الأجهزة الأمنية والرسمية في المدينة، مما دفع بمئات الآلاف من سكان مدينة الموصل للنزوح إلى المناطق المحاذية لإقليم كوردستان خوفا من هجمات مسلحي داعش.

"وكالات"

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *