الجروان : أوضاع الوطن العربي الآن تستدعى توحيد الجهود لحماية مقدرات الأمة العربية

12 سبتمبر، 2014 10:05 م 99 مشاهدة

البرلمان العري

رحاب نيوز – ر ن ا

دعا رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، اليوم الجمعة، إلى توحيد الجهود في إطار عمل عربي مشترك يتناسب مع الوضع الراهن الذي تمر به المنطقة العربية خاصة في مجال ضبط الأمن العربي.

وأضاف الجروان أن البرلمان العربي الذي يبدي ثقة في القادة العرب يدعو الشارع العربي إلى توحيد صفه باعتباره “شريكا فاعلا” في رسم السياسية العربية المشتركة خدمة للمصالح العليا للأمة العربية وتكريس مبدأ الديمقراطية.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن الظروف التي يمر بها الوطن العربي تستدعى توحيد الجهود والعمل فى إطار التشاور والتشارك خاصة فى مجال الأمن القومى وحماية مقدرات الأمة العربية وتحقيق تنمية مستدامة بالمنطقة.

ومن جانب أخر أشار أن عمل البرلمان العربي يعتمد على مبدأين أساسين هما عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان والعمل على بناء جسور وعلاقات مع الجوار العربي بهدف نقل رسالة الشارع العربي إلى المجتمع الدولي في صورة موحدة.

وعلى الصعيد الجزائري أشاد رئيس البرلمان العربي بتحرير الرهائن الدبلوماسيين الجزائريين المحتجزين “بجاو” الواقعة شمال مالي مستنكراً لجوء بعض الدول إلى دفع الفدية واصفا إياها بأنها “ممارسات غير قانونية” تساهم في “تفعيل وتمويل الإرهاب” باعتبار ذلك نوع من “المكافأة” للمجموعات الإرهابية.

.كما شجب الجروان ظاهرة الاختطاف هذه والتي تستهدف الدبلوماسيين والإعلاميين وغيرهم قائلاً إنها غريبة عن المجتمعات العربية, وهي ممارسات لا إنسانية ترفضها كل الأديان.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *