الجروان يعرب عن قلقه إزاء بيان الاتحاد الأوربي بشأن أوضاع حقوق الانسان في مصر

17 سبتمبر، 2014 8:45 م 101 مشاهدة

الاتحاد الأوروبي3

رحاب نيوز – القاهرة – أحمد علي

أعرب احمد الجروان رئيس البرلمان العربى عن قلقه إزاء البيان الصادر عن الاتحاد الاوروبًى أمام الدورة العادية لمجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة والذي تناول بالسلب تطورات أوضاع حقوق الانسان  فى مصر.

فقد أشار الجروان أن هذا البيان لم يأخذ فى إعتباره التطورات الجادة والإيجابية التى طرأت على الحياة السياسية المصرية بالصورة الواجبة وكذلك المخاطر والتهديدات الدخلية والإقليمية التى تتعرض لها البلاد خاصة من جانب الجماعات الإرهابية المتطرفة التي طالت عملياتها العديد من بلدان الشرق الأوسط والتي قد يمتد تهديدها الى العالم الخارجى، وهو الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة من قبل دول الاتحاد الاوروبًى تضامنا مع القيادة المصرية في حربها لمكافحة الإرهاب والذى راح ضحيته الكثير من رجال الشرطة والجيش.

وأضاف رئيس البرلمان العربي أنه على الجانب الأوروبًى تفهم الظروف التي تمر بها مصر العروبة وتحرى حقائق الأوضاع هناك وإحترام احكام القضاء في الوقت الذى نرى فيه العديد من الدول الأوروبية تشدد من العقوبات لمن يهدد بإرتكاب أعمال إرهابية على أراضيها.

ومن جانب أخر أكد الجروان أن مصر قد خطت خطوات واسعة نحو الديمقراطية الحقه وتعزيز حقوق الانسان بإتمام الاستفتاء على الدستور وانتخابات رئاسة الجمهورية واللذان شارك البرلمان العربى فى متابعتهما.

وشدد الجروان على ضروره مساندة الجهود المصرية في سعيها لمكافحة الإرهاب فى المنطقة العربية بإعتبارها أحد أهم خطوط الدفاع الأولى عن أمن عالمنا العربى الإسلامى.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *