الجزائر تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين

4 مايو، 2017 2:07 م 42 مشاهدة

رحاب نيوز – أحمد علي 

دعا سفير الجزائر لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية السفير نذير العرباوي المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية وكل أحرار العالم إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين والعرب الذين يخوضون إضرابا جماعيا مفتوحا عن الطعام داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي والانتصار لحريتهم وكرامتهم وحقوقهم العادلة .

جاء ذلك في كلمة السفير نذير العرباوي اليوم الخميس أمام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين والذي عقد بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وذلك للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وقال العرباوي ، رئيس الاجتماع باعتبار بلاده الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، إننا نجتمع اليوم في دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين للتضامن مع أشقائنا الأَسرى الفلسطينيين والعرب الذين يخوضون إضرابا جماعيا مفتوحا عن الطعام داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي احتجاجا على الأساليب الوحشية والإجراءات الجائرة اللاإنسانية القاسية التي يتعرضون لها والمطالبة بحقوقهم الإنسانية التي كفلتها المواثيق والقوانين الدولية .

وحيا العرباوي بكل إكبار وإجلال صمود الشعب الفلسطيني ، معربا عن إدانته الشديدة للممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين ، مؤكدا على الدعم الكامل والتضامن المطلق مع هؤلاء الأسرى من أجل تحقيق مطالبهم الإنسانية والسياسية العادلة والمشروعة وإنهاء ظروف اعتقالهم وأوضاعهم المأساوية وغير الأنسانية في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وقال العرباوي ” إن أوضاع الأسرى القاسية تحتم على المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية وكل أحرار العالم التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى والانتصار لحريتهم وكرامتهم وحقوقهم العادلة “.

وأضاف العرباوي “إن انتفاضة الأسرى وتحديهم لاسيما في ظل إنسداد الأفق واستمرار الاحتلال الإسرائيلي في سياساته الاستيطانية على الأراضي المحتلة والاعتداءات الصارخة التي يقترفها ضد الفلسطينيين العزل ، يعتبر معلما من معالم نضال الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وعنوانا بارزا في مسيرته النضالية من أجل انتزاع حقوقه المشروعة”.

وجدد العرباوي موقف الجزائر ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق للدفاع عن حقوقه الوطنية المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وإطلاق سراح جميع الأسرى من سجون الإحتلال الإسرائيلي وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين استنادا إلى القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *