الجنوب أفريقي “سيكسويل”يؤكد على قدرته على إدارة الفيفا

27 أكتوبر، 2015 5:46 م 96 مشاهدة

رحاب نيوز: أحمد أبوالليل

 

صرح الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل، المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إنه يرى نفسه أكثر من مستعد لقيادة المؤسسة الكروية.

وقال سيكسويل:”الأشخاص الذي يثقون في يعرفون من أنا وما أقدر على جلبه لعالم كرة القدم، (فيفا) مسئولة عن ادارة لعبة جميلة ولكنها متضررة”.

ويخوض المرشح الانتخابات التي ستجرى في 26 فبراير المقبل لتحديد خليفة السويسري جوزيف بلاتر الذي يرأس المنظمة منذ 1998.

وصرح المسئول الذي من المقرر أن يسافر للقاهرة لحصد الدعم اللازم من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف):”بعد الوقت الذي قضيته في (فيفا)، أنا أكثر من مستعد لهذا الأمر”.

وأعلن سيكسويل في 24 من الشهر الحالي قراره بالترشح لرئاسة (فيفا)، حيث ينتظر الموافقة عليه بعد انتهاء موعد تقديم الوثائق اللازمة الاثنين.

يشار إلى ان المرشح رجل أعمال حالي وناشط سابق ضد سياسة الفصل العنصري، وهو الأمر الذي تسبب في سجنه ثلاث سنوات بسجن روبن آيلاند، بجانب الراحل نيلسون مانديلا.

وسبق وشغل سيكسويل منصب وزير الاسكان فضلا عن كونه عضوا بلجنة ترشيح جنوب أفريقيا لاستضافة مونديال 2010، حيث يشغل في الوقت الحالي منصب مستشار (فيفا) ضد العنصرية وقاد محادثات بين الاتحادين الإسرائيلي والفلسطيني.

وحتى الآن ترشح للمنصب كل من ميشيل بلاتيني وجيروم شامبانج والأمير الأردني علي بن الحسين وديفيد ناكيد وموسى بيليتي وشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وجياني انفانتينو.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *