الجيش الإسرائيلى ينشر مجموعات مسلحة على الحدود جنوب قطاع غزة

8 أبريل، 2014 8:15 ص 175 مشاهدة

وحدات عسكرية

رحاب نيوز – رن أ

أشارت مصادر أمنية فلسطينية بأن أكثر من 50 جندياً إسرائيلياً وثلاث آليات عسكرية وصلوا إلى الحدود الإسرائيلية مع شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 كما شهدت هذه المنطقة تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع والمروحية الإسرائيلية تزامن مع وصول العشرات من جنود الجيش الإسرائيلي إلى منطقة النفق الذي تم اكتشافه  على الحدود الجنوبية الشرقية للقطاع في مارس الماضي

فيما تتوقع المصادر الأمنية الفلسطينية أن يعمل الجنود الإسرائيليين خلال ساعات الليل على زرع عبوات ناسفة داخل النفق تمهيداً لتفجيره في وقت لاحق.

ويرجع الإعلان عن اكتشاف هذا النفق إلى 20 مارس الماضي حيث اكتشفت القوات الإسرائيلية وجود نفق حفر من قرب الحدود الشرقية لجنوب قطاع غزة ويتوغل مئات الأمتار داخل الأراضي الإسرائيلية، وأشار الناطق باسم الجيش بيتر ليرنر أن بناءه كان بهدف تنفيذ هجوم ارهابي.

ومن جهة أخري أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" مسؤوليتها عن حفر النفق، الذي اكتشفه الجيش الإسرائيلي، وأضافت أن اكتشاف النفق لم يأت جراء انجاز استخباراتي وأمني، بل انهار بسبب الأمطار، ولم يعد صالحا للعمل.

وأضاف "حماس" أن هذا النفق ليس حديثا، ولم يتم احباط عملية كما زعم العدو الإسرائيلي، بل هو نفق قديم، اكتشفه العدو جراء المنخفض الذي ضرب المنطقة قبل شهرين، وقام المجاهدون بإصلاحه رغم استنفار العدو، إلا أن المنخفض الثاني قبل أيام، جعله ينهار مجددا وأصبح غير صالح للعمل.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *