الجيش السوري الحر يتصدى لمحاولة قوات النظام الدخول إلى يبرود وحي الحيدرية تمطر بالبراميل المتفجرة

10 مارس، 2014 10:02 ص 103 مشاهدة

15ipj20

" رحاب نيوز " ر ن ا – سليمان الحلبي

تصدى الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية لمحاولة قوات النظام بالتعاون مع  ميليشيا حزب الله التسلل على أطراف مدينة يبرود بريف دمشق ما أدى لمقتل 7 عناصر من قوات النظام وحزب الله، وسط غارات جوية تشنها طائرات قوات النظام على مدينة يبرود، ما أدى لجرح عدد من المدنيين. 

كما قتل الجيش السوري الحر 8 عناصر وجرح آخرين في محاولة لقوات النظام اقتحام مدينة داريا بريف دمشق بالتزامن مع حدوث اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام على الجبهة الشرقية للمدينة. وسط قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة والدبابات المنطقة ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين ودمار عدد من المباني. في حين قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مخيم اليرموك في العاصمة دمشق ما أدى لإصابة عدد من المدنيين. كما دارت اشتباكات عنيفة على المتحلق الجنوبي بين الجيش السوري الحر وقوات النظام.

فيما ألقى الطيران الحربي لقوات النظام اليوم البراميل المتفجرة على حي الحيدرية  ومساكن هنانو بحلب ما أدى لاستشهاد 10 مدنيين بينهم نساء وأطفال وجرح آخرين. كما استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة منطقة إكثار البذار بمدينة حلب ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين ودمار عدد المباني. في حين اشتبك الجيش السوري الحر مع قوات النظام في أحياء الليرمون و الخالدية و الأشرفية شمالي حلب.

واشتبك الجيش السوري الحر مع قوات النظام اليوم في إنخل بالقرب من اللواء 15 بالتزامن مع قصف قوات النظام بالشيلكا للمدينة. ودارت اشتباكات أخرى بين الجيش السوري الحر وقوات النظام عند تل عشترة قرب بلدة الشيخ سعد بريف درعا. كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة النعيمة وعدوان ما أدى لجرح عدد من المدنيين ودمار عدد من المنازل.في حين شهدت بلدة إبطع قصفاً عنيفا بمختلف أنواع الأسلحة أسفر عن سقوط عدد من الجرحى ووقوع أضرار مادية. 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *