الجيش السوري الحر يسيطر على القصر العدلي بحلب و7 شهداء في غارة جوية على قادسيا بريف دمشق

20 مارس، 2014 11:16 ص 102 مشاهدة

2s3d

" رحاب نيوز " ر ن ا – خلدون خطاب

شن الطيران الحربي لقوات النظام يوم أمس غارات جوية على مدينة "قدسيا" بريف دمشق، ما أدى لاستشهاد 7 مدنيين وجرح العشرات بعضهم بحالة خطرة. كما استشهد 3 أشقاء من مدينة التل بريف دمشق تحت التعذيب في سجون قوات النظام. في حين ألقى الطيران الحربي لقوات النظام البراميل المتفجرة على خان الشيح وداريا بريف دمشق ما أدى لجرح عدد من المدنيين ودمار عدد من المنازل. وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة النشابية وتلفيتا ما أسفر عن استشهاد طفل وجرح آخرين بعضهم بحالة حرجة. في غضون ذلك استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون أحياء القزاز وجوبر ما أدى لجرح عدد من المدنيين. كما سقطت عدة قذائف على حي المالكي بدمشق. وسط اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في مخيم اليرموك بدمشق.  

وفي درعا, سيطر الجيش السوري الحر على سرية حفظ النظام أمس وسجن غرز  في منطقة غرز بريف درعا،واستولى  خلالها الحر على الأسلحة والذخائر الموجودة داخل المقرات. في حين  استهدفت قوات النظام بصاروخ حراري بالقرب من سجن غرز والصوامع ما أدى لاستشهاد 13 عنصرا من الجيش السوري الحر. تزامن ذلك مع قصف عنيف  بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدة النعيمة وإنخل ما أدى لجرح عدد من المدنيين ودمار عدد من المنازل. 

وفي حلب, سيطرت كتائب الجبهة الإسلامية اليوم على كامل مبنى القصر العدلي بحلب في معركة سميت "زلزال حلب".  في حين القى الطيران الحربي لقوات نظام الأسد  البراميل المتفجرة على حي الجزماتي  والسكري وطريق الباب والشيخ مقصود ومحيط سجن حلب المركزي ما أدى  لاستشهاد 5 مدنيين و جرح آخرين بعضهم بحالة خطرة.  كما ألقى الطيران الحربي لقوات النظام البراميل المتفجرة على بلدة عندان بريف حلب ما أسفر عن استشهاد طفلتين وإصابة العشرات. هذا وقد دارت اشتباكات في حي بستان القصر بين الجيش السوري الحر وقوان النظام. 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *