الجيش السوري يستعيد مساحات واسعة في حماه وحمص والرقة من “داعش”

18 يونيو، 2017 9:56 ص 109 مشاهدة
قوات النظام السوري

 

 

رحاب نيوزـ عقيل كوباني

 

تمكن جيش النظام السوري خلال الأيام الماضية، من إستعادة مساحات واسعة في أرياف حماه وحمص والرقة وذلك بعد إشتباكات مع تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت مصادر إعلامية موالية للنظام، أن الجيش وحلفاؤه سيطروا على بئر حفنة وسد آرك وسلسلة جبال التدمرية الشمالية بعد معارك مع تنظيم داعش شمال شرق تدمر بريف حمص.

 

 

وأضافت هذه المصادر أن  جيش النظام كان قد سيطر الأربعاء الماضي على منطقة ومثلث آرك والمحطة الثالثة لضخ النفط شرق مدينة تدمر .كما بدأ في الأونة الأخيرة عملية عسكرية واسعة ضد داعش  في ريف حمص الشرقي حيث سيطر على  قرى جديدة  وعدد من التلال ومساحات جديدة بريف تدمر.

 

أما في ريف الرقة فقد واصل الجيش تقدمه في المنطقة وسيطر على رجم الحرة وصفيان وحقل صفيان  مكبداَ داعش خسائر فادحة في العتاد والأرواح كما خاض الجيش النظامي الشهر الجاري قتالأ عنيفاً ضد داعش في الرقة أسفرت عن السيطرة على قرى خربة محسن وخربة حسان وبير السبع والترقاوي والسليحية وعنز بوكردي تزامناً مع اإلان قوات سوريا الديمقراطية بدء الهجوم على المدينة.

 

وفي ريف حماه سيطر الجيش على منطقة وتلة تبادرة الديبة على طريق خط البترول جنوب بلدة عقارب بالريف الشرقي بعد القضاء على عدد من عناصر داعش .

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *