الجيش العراقي يقتل 6 من “داعش” بمنطقة الثرثار

9 أغسطس، 2016 9:31 م 115 مشاهدة
داعش داعش

رحاب نيوز – ر ن ا

قتلت القوات العراقية ستة إرهابيين من تنظيم “داعش”، خلال مواجهات مع الجيش خلال عملية تمشيط بمنطقة الثرثار شمال مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار غربي العراق .

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء إسماعيل المحلاوي، اليوم الثلاثاء، إن قوة من الجيش العراقي اشتبكت مع مسلحين بتنظيم داعش في منطقة الثرثار خلال عملية تمشيط بحثا عن عناصر داعش الفارين من جزيرة الخالدية المحررة، مشيرًا إلى أن القوة حاصرت ستة إرهابيين وقتلتهم.

على صعيد آخر، قال قائد القوة الجوية الفريق أنور حمه أمين ، أن الدفعة الثالثة من طائرات “F16” الأمريكية، التي تضم اربع طائرات”، والتي تسلمتها وزارة الدفاع، تعتبر قوة إضافية لقيادة القوة الجوية، لما تتمتع به الطائرات من مواصفات عالمية متطورة في معالجة الأهداف نهارا وليلا، وتدمير الارتال والسيارات وقطع خطوط الإمداد عن الإرهابيين.

وأضاف أمين، في تصريح صحفي اليوم، إن هذه الطائرات ستشارك في عملية تحرير نينوى من قبضة داعش، بعد أن أكملت طواقم القيادة والفنيين دورات تدريب على هذا النوع من الطائرات على أيدي مدربين عالميين، ليكونوا جاهزين للعمل عليها، متوقعًا استلام وزارة الدفاع دفعة جديدة من الطائرات خلال الشهرين القادمين وفق العقد المبرم بين العراق والولايات المتحدة بهذا الشأن.

وكانت الدفعة الأولى من الطائرات الحربية من طراز(إف 16)، وتضم أربع طائرات، وصلت إلى قاعدة “بلد” بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق يوم الاثنين 13 يوليو من العام الماضي في اليوم الأول لانطلاق العملية البرية لتحرير محافظة الأنبار من قبضة داعش.

وتسلم العراق الدفعة الثانية من الطائرات في فبراير الماضي وشملت طائرتين، وأن إجمالي الصفقة 36 طائرة تعاقدت عليها حكومة بغداد مع واشنطن عام 2011 م وتنتجها شركة “لوكهيد مارتن” بقيمة 65 مليون دولار للطائرة الواحدة، وسدد ثمن الصفقة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *